نتنياهو يدعم خطة جديدة في الكابينت وهذه تفاصيلها

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

قال تلفزيون إسرائيلي، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يدعم خطة في الكابينت للبناء الفلسطيني في المنطقة (C) بموازاة الموافقة على البناء في المستوطنات.

وأكد تلفزيون "كان" الإسرائيلي أنه سيتم الترويج لهذه الخطوة فقط بقرار يكون بموافقة جميع الوزراء، موضحا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن هذه المسألة حتى الآن.

وأضاف التلفزيون أن مجلس الوزراء ناقش في الأيام الاخيرة الترويج للبناء الفلسطيني في المنطقة C، لافتا إلى أن مناقشة غير عادية جرت أمس في مجلس الوزراء خلال تحديث رئيس الوزراء للموافقة على البناء المخصص للفلسطينيين في المنطقة إلى جانب خطط البناء في المستوطنات.

وأوضح " كان" أن المناقشة التي دارت كانت طويلة وغير عادية وشملت مداولات مستمرة بعد تحفظات بعض أعضاء الكابينت، حيث تعتبر قضية البناء الفلسطيني في المنطقة (C) حساسة جدا وغير عادية للغاية.

وأشار إلى أن هذه العملية يروج لها رئيس الوزراء وهو أيضًا وزير الأمن، المسؤول عن جميع تصاريح البناء في المناطق من خلال الإدارة المدنية، في وقت أكد وزراء من الكابينت أن هذه قضية حساسة وأنه في الوقت الحالي لا توجد اتفاق بشأن هذه المسألة.

وتابع التلفزيون الإسرائيلي قائلا إن القضية حساسة سياسيا وتشمل أيضا بالموازاة الموافقة على خطط البناء في المستوطنات، فيما سوف يصل كبير مستشاري ترامب جاريد كوشنر إلى القدس في الأيام المقبلة.

واستدرك:" لكن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الخطوة مرتبطة بالزيارة ومبادرة السلام التي قام بها الرئيس الأمريكي، وقد قيل لنا سيتم الترويج للمبادرة فقط بقرار مجلس الوزراء "الكابينت" والذي لم يتم قبوله بعد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد