القدس: إطلاق جائزة القدس للإبداع والتميز

توقيع اتفاقية مع الحاضنة

وقعت الحاضنة الفلسطينية للطاقة، ودائرة تنمية الشباب في القدس ، اليوم الاثنين، اتفاقية لإطلاق جائزة القدس للإبداع والتميز لأبناء محافظة القدس للفئات العمرية ما بين 18 وحتى 45 سنة من مبدعين ومبدعات، وأصحاب الأفكار الريادية والإبداعية في مجالات الطاقة والطاقة البديلة والبيئة والميكاترونكس والمياه في محافظة القدس، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

ووقع الاتفاقية، وفق ما وصل "سوا"، الرئيس التنفيذي للحاضنة الفلسطينية للطاقة هاني غوشة، ومدير عام دائرة تنمية الشباب مازن الجعبري، بحضور فؤاد عابدين المدير الإداري للحاضنة الفلسطينية، ومديرة المشروع في دائرة تنمية الشباب نجوان عطا الله.

وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الأفكار الريادية والإبداعية الخلاقة لحل مشاكل وأزمات مجتمعية أو اقتصادية أو ترشيدية تتعلق بموضوع الطاقة والطاقة البديلة والبيئة والميكاترونكس والمياه، من خلال خلق منتج تحت شعار صنع في فلسطين، وترجمة هذه الأفكار إلى إنشاء شركات أو إبداعات ذكية من أجل توفير فرص.

وعبر غوشة عن سعادته واعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية مع دائرة تنمية الشباب في القدس، مشيراً أن إطلاق هذه الجائزة يهدف إلى رعاية وتحفيز ودعم المبتكرين والمتميزين الفلسطينيين ، وتحويل أفكارهم إلى منتجات قابلة للتسويق، وزيادة فرص نجاح المشاريع الإبداعية في الطاقة، وتوفير بيئة ملائمة لاحتضانها من خلال توفير الإمكانيات المادية والمختبرات والدعم القانوني لتسجيل الاختراعات وحمايتها وتصنيعها وتسويقها وتثبيت الحقوق الفكرية والعلمية.

وأوضح أن إطلاق جائزة القدس للإبداع والتميز لأبناء محافظة القدس تأتي تجسيدا للرؤية والرسالة التي تضطلع بها الحاضنة الفلسطينية، تجاه مؤسساتنا الوطنية من خلال استقطاب الطاقات الإبداعية المختلفة فيها، خاصة في مجال الطاقة.

وأكد الجعبري أن احتضان الأفكار والابتكارت الإبداعية من خلال هذه الجائزة سيشجع المتقدمين لها إطلاق طاقاتهم ومكنوناتهم، بما يسهم في تنمية مجتمعنا الفلسطيني، مثمناً جهود الحاضنة الفلسطينية والقائمين عليها في احتضان الأفراد المبدعين والرياديين ممن لديهم مشاريع تحمل أفكاراً إبداعية في فلسطين، بمن فيهم طلبة الجامعات، والمدارس، والمؤسسات العاملة في مجال الطاقة، وتعزيز الأبحاث العلمية وخلق فرص عمل لقطاع الشباب.

وسيمنح الفائزون في المسابقة جوائز قيمة تشجيعا لطاقاتهم ومشاريعهم الإبداعية لتطوير هذه المشاريع واحتضانها، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمشاركين بالتعرف على أصحاب الاستثمار الاقتصادي الفلسطيني.

يذكر أن استقبال تقديم الطلبات للجائزة سيبدأ من الآن وحتى 9/8/2019، حيث بإمكان الراغبين التقدم لهذه الجائزة تقديم الطلبات الكترونيا من خلال موقع الحاضنة الفلسطينية للطاقة www.pie.ps أو البريد الالكتروني على : info@pie.ps

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد