اخبار السودان الان: تفاصيل مقتل طالبين في ولاية شمال كردفان

اخبار السودان

أعلنت السلطات الرسمية في السودان، اليوم الاثنين التاسع والعشرين من يوليو 2019، عن مقتل طالبين اثنين خلال مظاهرات في ولاية شمال كردفان السودانية برصاص قوات الامن.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن نقابة الأطباء في السودان تأكيدها مقتل طالبين على الأقل خلال تفريق تظاهرات في ولاية شمال كردفان.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت وسائل إعلام محلية أن "طلاب المدارس في مدينة الأبيض غربي السودان خرجوا في مسيرات هادرة منددين بالوضع الأليم للمرافق التعليمية وعدم توفر المياه والمواصلات". 

وأضافت المصادر ذاتها أن القوات الأمنية لم تتواني في إطلاق الرصاص الحي عليهم حيث استشهد اربعة طلاب وعدد من الاصابات المتفاوتة جاري حصرها.

وقتل العشرات من المواطنين المدنيين وأصيب الآلاف جراء قمع قوات الأمن السودانية للتظاهرات التي تعم المحافظات والولايات كافة منذ أواخر العام الماضي، في أعقاب عزل الرئيس عمر البشير وتولي المجلس الانتقالي العسكري مهمة إدارة البلاد وسط مطالبات بتشكيل حكومة مدنية.

ويأتي ذلك في ظل تواجد وفد من المجلس الانتقالي العسكري السوداني في القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث مستجدات الوضع الراهن ومستقل الحل في البلاد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد