دحلان: لن نتخلى عن غزة ونريد قيادة تعالج معاناة الناس

محمد دحلان

أكد القيادي الفلسطيني محمد دحلان ، إنه لن يتخلى عن غزة ؛ "حتى نتغلب على هذا الواقع المرير الذي يعاني منه القطاع منذ سنوات".

وقال دحلان في كلمة له خلال حفل تكريم أوائل الطلبة في غزة : "لقد تأثرت كثيرًا وأنا أقف بينكم وكنت أتمنى أن أقف مكانكم وقفة عز وكرامة وإباء".

وأضاف دحلان : "سنمتلك زمام المستقبل الذي لا نرتهن فيه لأحد، وقد منحتونا أملا، بأننا نستطيع أن نصنع المستحيل"، متابعا : "نريد أن نوفر لكم مقومات النجاح والصمود لقيادة مستقبلكم".

وأردف دحلان قائلا : "ما ينقصنا أننا نريد قيادة تعالج معاناة الشعب، لا أن تزيد معاناتهم، ونحن على المستوى الفردي والجماعي ننتصر على الموت وهكذا فعلتم يا أبناء غزة، وواجبنا الحقيقي أن نؤمن  مقومات النجاح للمتفوقين حتى يستطيعوا قيادة المستقبل".

وزاد قائلا: نحن الفلسطينيين نتميز عن غيرنا في كل شيء وينقصنا قيادة تقترب من مشاعر الناس لا أن تزيد معاناتهم، لافتا إلى أن "10 سنوات من الانقسام والفرقة درس لنا لنجتاز الصعاب".

وأكد أن "الوحدة الوطنية أقدس من كل ما نسمعه في الحراك السياسي"، موضحا أن "مواجهة صفقة القرن  لن تكون إلا بالوحدة الوطنية والجغرافية والبرنامج الوطني".

وفي سياقٍ كلمته، ذكر دحلان أن "170 ألف خريج جامعي لا يجدون عملاً في القطاع"، واعدًا بأن يعمل على توفير الحد الأدنى لتعزيز صمودهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد