غزة: إطلاق المخيم الصيفي الأول لمبتوري الأطراف في الشرق الأوسط

المخيم الصيفي لمبتوري الاطراف

أطلقت جمعية إغاثة أطفال فلسطين اليوم الاثنين، المخيم الصيفي الأول في الشرق الأوسط للأطفال مبتوري الأطراف (مخيم القُدرة)، المقام في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، والذي يضم 53 طفلا ممن فقدوا أطرافهم نتيجة الحروب والتشوهات الخلقية.

حيث انضم الناشط الدولي لمبتوري الأطراف راجي شاورز من الولايات المتحدة إلى المخيم ليشارك تجربته بعد تحدي الإعاقة التي تعرض لها ونجاحاته بالفوز في أكثر من سباق دولي لمبتوري الأطراف.

ومن المقرر وصول أخصائية الأطراف الاصطناعية الأمريكية ريمونا برفقة أخصائية العلاج الطبيعي ليسا اللتين ستعملان على تحسين الأطراف التي حصل عليها بعض الأطفال و دراسة احتياجات البقية لتلبيتها من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وبدورها، تقول منسقة المخيم الصيفي دنيا سعيد من نيوجيرسي والتي انضمت هي الأخرى للمخيم، وفق ما وصل "سوا"، أن اختيار اسم المخيم ( مخيم القدرة) جاء بعد دراسة جميع النشاطات العلاجية والترفيهية والاجتماعية المقدمة للأطفال، والتي تهدف بشكل أساسي لمنح الأطفال مبتوري الأطراف الثقة بأنهم قادرين على إنجاز كل ما يفعله أي طفل آخر ودمجمهم بالمجتمع المحلي.

يذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل منذ 26 عاما على توفير الرعاية الطبية والإنسانية للأطفال المرضى والجرحى في فلسطين واللاجئين بالشرق الأوسط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد