بالتفاصيل..ماذا قال "سويدان" لـ"سوا" عن محاولة اغتياله؟

غزة / سوا / كشف مسؤول العلاقات الدولية في حركة فتح بقطاع غزة "مأمون سويدان" أنه يتعرض منذ فترة لحملة تحريض كبيرة في كل وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من قبل أنصار القيادي " محمد دحلان ".


وقال سويدان في حديث خاص لوكالة (سوا) الإخبارية حول محاولة اغتياله صباح اليوم جنوب مدينة غزة، "أثناء مغادرتي لشقتي في تل الهوى ونزولي على السلم، سمعت اطلاق نار، تبين فيما بعد أنه تجاه سيارتي التي كانت تقف تحت البناية وبها اثنين من المرافقين".


وأضاف: "ترجل 4 ملثمين من سيارة سوبارو وشرعوا بإطلاق النار تجاه السيارة، ما أسفر عن اصابة اثنين من المرافقين، ولاذ الملثمين بالفرار".


واعتبر سويدان أن اطلاق النار استهداف شخصي له بهدف الاغتيال والقتل، رافضاً توجيه أصابع الاتهام لأي جهة، ونافياً في الوقت ذاته تلقيه أي تهديدات من أي جهة قبل الحادث.


وأوضح أن حركة حماس أيضاً منعته من السفر عبر معبر إيريز/ بيت حانون قبل 10 أيام.

وأعلنت الشرطة الفلسطينية أنها فتحت تحقيقا في حادث اطلاق النار على المواطن مأمون سويدان ظهر اليوم الاحد، من مجهولين استقلوا سيارة، الأمر الذي أدى الى اصابة إثنين من المواطنين بجراح مختلفة.


وأكد المقدم أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية أن الشرطة تلقت اشارة بوجود اطلاق نار على سيارة المواطن سويدان وتوجهت إلى المكان على الفور وفتحت تحقيق لكشف ملابسات الحادث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد