غزة: إطلاق مبادرة مجتمعية " صحتك بتهمنا" في المغراقة

صحتك بتهمنا

احتفلت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ولجان الحماية المجتمعية في منطقة المغراقة، اليوم الاحد، بإطلاق مبادرة مجتمعية تحمل عنوان: "صحتك بتهمنا" ضمن مشروع "تعزيز صمود المجتمعات في مواجهة المخاطر" الذي تنفذه الاغاثة الزراعية بتمويل من مؤسسة كريستين ايد C.A.

هذا وقد اشتملت المبادرة"، وفق ما وصل "سوا" على تزويد مستوصف المغراقة الصحي بوحدة طاقة شمسية لتمكين المستوصف من العمل بساعات دوام كاملة وعدم توقفه عن العمل أثناء فترة انقطاع التيار الكهربائي، مما يسمح للسكان بتلقي العلاج طوال فترة الدوام

حضر الاحتفال كل من ناهض جودة مدير صحة المنطقى الوسطى، ومدحت حلس مدير دائرة المناصرة والإعلام في الإغاثة الزراعية ب غزة ، صبري العماوي رئيس بلدية المغراقة، اياد حمد المدير الإداري لصحة منطقة الوسطى، ومسؤول لجان الحماية المجتمعية في منطقة المغراقة مصطفى أبو اكميل وأعضاء اللجنة وعدد من مخاتير الحي والشخصيات الاعتبارية.

المبادرة المجتمعية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم ألقى منسق لجنة الحماية المجتمعية مصطفى أبو كميل كلمة شكر فيها الإغاثة الزراعية على جهودها بتشكيل لجان حماية مجتمعية في المغراقة، وأشار في كلمته إلى الأوضاع الحياتية الصعبة التي يعيشها أهل المنطقة من كافة النواحي، كما شكر وزارة الصحة على تعاونها.

وفي كلمته، شكر رئيس بلدية المغراقة صبري العماوي القائمين على المبادرة والشركاء، وقال: "إننا في بلدية المغراقة نشجع المبادرات المجتمعية الهادفة لتطوير المنطقة ورفع العبء عن الأهالي ومساعدتهم"، مضيفاً :" إن بلدية المغراقة ستقدم كل ما تملك من إمكانات وتسهيلات للجنة الحماية المجتمعية للمضي قدماً في تقديم الخير لأهالي المنطقة".

ناهض جودة في كلمته، حول أهمية المبادرة في تلبية احتياج مستوصف المغراقة الصحي، وتوفير إمكانيات العمل فيه بشكل أفضل، قائلاً:" إن تزويد المستوصف بوحدة الطاقة (خلايا شمسية) أعطى فرصة لتشغيل قسم الأسنان والمختبر الطبي يومياً وعلى مدار ساعات الدوام، ما سهل من عمل الطاقم الطبي للمستوصف في خدمة الأهالي".

وألقى منسق دائرة المناصرة والاعلام في الإغاثة الزراعية مدحت حلس كلمة شكر من خلالها وزارة الصحة على تعاونها لإنجاح المبادرة، كما شكر لجان الحماية المجتمعية في منطقة المغراقة على جهودهم لخدمة أبناء المنطقة من خلال دعمهم للقطاع الصحي.

وأشار حلس في كلمته إلى أن " الإغاثة الزراعية تهدف من خلال مشروعها إلى تعزيز حالة الصمود لدى التجمعات الفلسطينية شرق محافظة غزة في مواجهة المخاطر المحتملة سواء كانت مخاطر طبيعية أم مخاطر بشرية، قائلاً: " ان ما شهده قطاع غزة من ظروف حياتية صعبة، دفع الإغاثة الزراعية للقيام بمشاريع وتدخلات نوعية تهدف لتعزيز حالة الصمود لدى المجتمعات من خلال تشكيلها لجان حماية مجتمعية يكون لها دور فاعل في مجتمعاتها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد