غزة: ابو سمهدانة يدعو إلى دعم ومساندة الرئيس في مواجهة الإدارة الأمريكية

عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطىالوسطى

قال عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى: " إن القرارات الوطنية الأخيرة والتي اتخذها الرئيس محمود عباس في مواجهة الإجرام الإسرائيلي المدعوم بغطاء أمريكي تحتاج من الكل الفلسطيني إلى وقفة دعم وتأييد ومساندة للرئيس في معركة الحفاظ على الثوابت الوطنية التي يخوضها".

ووصف ابو سمهدانة، وفق تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، قرار وقف العمل بالاتفاقيات مع الاحتلال بالتاريخي والذي يضع الجميع أمام مسؤولياته في التصدي للسياسات العنصرية التي تنتهجها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني .

وشدد على أن الرئيس ومن خلال هذا القرار وجه صفعة للإدارة الأمريكية المتماهية في مواقفها مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته إزاء ممارسات الاحتلال المستمرة بحق الأرض والإنسان والمقدسات الفلسطينية، مشيراً إلى انه لم يعد هناك متسع للصمت أكثر على ما يحدث بعد أن ضربت تل أبيب وبدعم أمريكي بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف والشرائع الدولية التي تساند القضية الفلسطينية .

واعتبر أن معركتنا طويلة وبحاجة إلى وحدة الموقف الفلسطيني، داعياً حماس إلى عدم تفويت الفرصة في ظل هذه الأجواء الملائمة والقبول بتنفيذ اتفاق المصالحة الموقع في العام 2017 الأمر الذي من شانه أن يضع حداً للانقسام المرير ويمكن من استعادة الوحدة التي ستمكن الجميع من تحمل مسؤولياته في مواجهة التحديات والمؤامرات التي تتهدد قضيتنا الوطنية .

واختتم تصريحه بالقول: "ان شعبنا وقيادته قادرون على مواجهة ما يحاك ضد مشروعنا الوطني وقضيتنا العادلة، وعلى الجميع أخذ دوره في هذه المواجهة وقد آن الأوان لإنهاء الاحتلال تحقيق حلم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف رغم انف الاحتلال وإدارة ترامب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد