بالصور: حقيقة خبر اقالة وزيرة الصحة المصرية هالة زايد اليوم - شاهد

اقاله وزيره الصحة

نشر نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم السبت، أنباء تتحدث عن اقالة وزيرة الصحة هالة زايد، وذلك في أعقاب تصريحات أدلت بها حول مهنة ودراسة الصيدلة في مصر خلال الأيام القليلة المنقضية.

وغرد الآلاف من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي على وسم (اقالة وزيرة الصحة)، وذلك للمطالبة من قبل الحكومة المصرية بإقالتها من منصبها على خلفية التصريحات التي أطلقتها حول الصيادلة واعتبروا أنها مسيئة لهم وغير منطقية.

ووفق النشطاء، فقد ظهرت الوزيرة زايد في مقطع فيديو أثناء مشادة مع نواب في البرلمان المصري، تهاجم فيه مهنة الصيدلة والصيادلة في مصر، حيث قالت : "بيلزمونى اكلف كل الصيادلة"، فيما رد عليها نائب "ماتكلفيش يادكتورة"، لتجيب "هيقفوا في الشارع".

وقالت وزيرة الصحة وفقا لمقطع الفيديو المتداول : "أنا مش عايزة صيادلة بيدونى 16 ألف صيدلي انا عايزة 3 آلاف"، قبل أن يرد عليها أحد النواب بأنه عليها التنسيق مع وزارة التربية والتعليم من أجل أعداد الخريجين من هذا التخصص سنويا.

وفي هذا الصدد، كتبت الناشطة فاطمة عبر (تويتر): يعني الصيدلي يبقي مش هاين عليه يقفل الصيدليه في الاعياد عشان لو لا قدر الله مريض احتاجه ومتبقاش الصيدلية والعيادة مقفولين وفي الاخر تغلطي فينا كدة؟ عاوزة تبوظي الوزارة؟ طب اهي الوزارة باظت.

فيما ذكرت الناشطة ولاء زايد : "وزيرة متغطرسة اسلوبها لا يليق الا بالشارع هو الحقيقة حضرتك لو اختفيتى مش هنخس بيكى مش العكس"، فيما كتب أخر مرفقا صورة للوزيرة : "برا يا فاشلة، مكانك المطبخ". بحسب تعبيره.

أما ناشطة ثالثة فقد كشفت أهم النقاط التي تحدثت بها وزيرة الصحة، وهي عدم وجود نقاب أو طرحة داخل كليات الصيدلة، ولا تريد "تخان"، في وقت سخر العشرات من المتابعين من هذه الشروط التي اعتبروها غير منطقية وانها تصلح لمسابقة ملكة جمال.

 

EAge-A_WkAIPHDJ.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد