بالفيديو: مشاهدة مباراة استون فيلا اليوم بث مباشر ضد تشارلتون - ظهور تريزيغيه الاول

مباراة استون فيلا مباشر

مشاهدة مباراة استون فيلا ضد تشارلتون اليوم بث مباشر عبر يلا شوت، حيث انطلقت في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم السبت بتوقيت مصر ضمن استعدادات الطرفين للدوري الانجليزي الممتاز الموسم الجديد.

وافتتحت اللقاء السيدة نسرين مصلح، المدير العام لشركة رتاج للحلول الإدارية والتي تدير سلسلة حوارات رتاج، التي رحبت بالضيف والحضور.

وأشارت إلى أنه "على مدى العقدين المنصرمين، استثمر المانحون في مشاريع قصيرة الأجل تتراوح في المدة ما بين ستة أشهر حتى ثلاث سنوات كحد أقصى، وبالتالي من الجيد بمكان الإطلاع عن نموذج تم اختباره عالمياً والذي يمكن تبنيه في فلسطين واعتماده لتنمية المشاريع قصيرة الأجل لتصبح مشاريع مستدامة ومن ثم جزء لا يتجزأ من أنظمتنا المحلية. إضافة، فإن هذه المعرفة التي نحصل عليها من خبير فلسطيني عالمي أشعرتنا بالفخر جميعا."

بدوره تحدث السيد جابي الذي أوضح أن "المشاريع هي مجرد أدوات لتحفيز التغيير في النظم المحلية ولا يُقصد بها حل القضايا المطروحة." وفي كثير من الأحيان يتم الترويج للمشاريع بوصفها الحل المطلق، ولكنها ليست قابلة للتطوير ولا يمكنها تحقيق الاستدامة. وللانتقال من مشروع إلى مشروع مستدام وموسع، يجب استخدام وإدراج تصميم النظام منذ بداية أي مشروع.

كما ركز السيد جابي في حديثه على كيفية تخطيط الفرد لاتخاذ مشروع وتطويره ليصبح مؤسسة كاملة تحقق الاستدامة ولا تعتمد على المانحين للأبد. واستعرض الآليات الكفيلة بتحقيق هذا الأمر.

وقد تشارك السيد جابي بشكل تفاعلي مع المشاركين والمشاركات بمن فيهم مستشارو الأعمال، وأصحاب الأعمال، ورواد الأعمال من الشركات الناشئة، وقادة المجتمع المدني، وآخرين. حيث تحدث عن نموذج قابلية التوسع الذي ساهم في تطويره. وطرح الحضور مجموعة من الأسئلة نظراً للواقع السياسي المعقد بشكل كبير والذي تجد فلسطين نفسها فيه اليوم. حيث أجاب عليها السيد جابي، وأوضحها.

يشار إلى أن مباراة استون فيلا الانجليزي بث مباشر اليوم، تحظى بمتابعة واسعة في الدول العربية خاصة مصر كونها تشهد الظهور الاول للاعب المصري الموهوب محمود تريزيغيه الذي انتقل الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ويتوقع ظهوره بشكل مميز مع هذا النادي العريق في انجلترا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد