حنا : نحيي مسيرات العودة في غزة كونها تحمل رسالة الانتماء إلى الوطن

المطران عطا الله حنا

وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، التحية لأبناء شعبنا في قطاع غزة وخاصة أولئك الذين يشاركون في مسيرات العودة والتي يتم استهدافها دوما برصاصات الاحتلال الغادرة وقد أدى هذا إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء، ناهيك عن الجرحى والذين بعضهم أصبحوا يعانون من إعاقات دائمة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل .

وقال حنا، وفق ما وصل "سوا" :"إننا نحيي هذه المسيرات والقائمين والمشاركين فيها وهي تحمل رسالة الانتماء إلى هذا الوطن فلسان حال هذه المسيرات هو أن فلسطين كانت وستبقى لأبنائها والفلسطينيون لن يتخلوا عن انتمائهم لهذه الأرض مهما تآمر عليهم المتآمرون وتخاذل المتخاذلون وطبع المطبعون".

وأضاف: " أما شهداء العودة فهم ليسوا أرقاماً بل أسمائهم ستبقى مسطرة بأحرف من نور في تاريخ شعبنا وقضيتنا الوطنية العادلة ، أما أولئك الذين أصيبوا بإعاقات دائمة بسبب رصاصات الاحتلال الغادرة فإنما هم يعانون من هذه الإعاقات ولكن معنوياتهم عاليه وإرادتهم صلبة وهم مدرسة في الصمود والثبات والتمسك بحق العودة وبالانتماء لفلسطين أرضاً وقضية وشعبا".

وتابع: "كل التحية لأهلنا في قطاع غزة المحاصر والذين يعانون من عقاب جماعي ظالم حيث إن هنالك أكثر من مليوني شخص يعيشون في ظروف معيشية كارثية وفي وضع يكاد يكون أسوأ من العالم الثالث".

وقد جاءت كلمات المطران هذه لدى استقباله وفدا من أهلنا في غزة والذين تمكنوا من الوصول إلى مدينة القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد