شفا عمرو: التجمع الديمقراطي يطالب بمكافحة العنف والجريمة في البلدة

التجمع الوطني الديمقراطي

طالب التجمع الوطني الديمقراطي، في شفا عمرو، مساء أمس الجمعة، بضرورة العمل على مكافحة أشكال العنف والجريمة في المجتمع العربي في أراضي الداخل المحتل، محملاً المؤسسة الإسرائيلية كامل المسؤولية عما يحصل، ويعتبر أن الشرطة شريكة في أعمال العنف والإجرام في مجتمعنا العربي عبر سكوتها وتقاعسها.

ودعا التجمع، وفق عرب 48،الشرطة والوزارات المختصة، بوضع خطة مدروسة وبالتنسيق مع قيادات المجتمع العربي، من رؤساء بلديات ومجالس محلية ولجنة قطرية، وأعضاء كنيست عرب من أجل مكافحة العنف والجريمة.

وقال: "إذا لم تفعل (الشرطة) فإنه يتوجب على مؤسساتنا المجتمعية مقاطعة الشرطة وما تسمى بوزارة الأمن الداخلي، حتى تستجيب لطلبات المجتمع العربي في حقه بحماية أبنائه وصيانة كيانه"، مُضيفا: "علينا العمل بكل جهد مستطاع من أجل التصدي لهذه الموجة المنفلتة التي ستقضي على كل ما هو مستحب ومستطاب، فلا بد من وقفة رجل واحد في سبيل التصدي للمجرمين الذين يعيثون في الأرض فسادا".

ويشار إلى أن عمليات العنف والجريمة تزداد وتيرتها في المجتمع العربي، حيث شهدت شفا عمرو منذ مطلع العام الحالي جرائم قتل راح ضحيتها أربعة شبان، هذا ناهيك عن إطلاق الرصاص على الآمنين، وآخرها كان على سيارة المحاسب إلياس خوري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد