بالصور..المؤسسات الامريكية بغزة مغلقة "بأمر الشباب"

غزة / سوا / أغلق عشرات الشبان الفلسطينيين، مؤسسات أمريكية، تعمل في قطاع غزة، لعدة ساعات اليوم الاثنين، احتجاجاً على مقتل ثلاثة مسلمين في ولاية "كارولينا الشمالية" الأمريكية.

وشمل الإغلاق الذي دعا إليه تجمع يدعى "ائتلاف شبان الانتفاضة" مؤسسات : (CHF، أنيرا، كير، الإغاثة الأرثوذكسية، أمديست، ميرسي كور).

 ووضع الشبان لافتات على أبواب المؤسسات الأمريكية كتب عليها: "مغلق بأمر الشباب".

 كما رفعوا لافتات تحمل شعارات تستنكر مقتل المسلمين في ولاية "كارولينا الشمالية". 

وقال المتحدث باسم "ائتلاف شباب الانتفاضة"، جمال ياغي، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمام مؤسسة كير الأمريكية: " إغلاق المؤسسات الأمريكية لمدة ساعتين، جاء تعبيراً عن غضبنا لقتل المسلمين في أمريكا".

 وأضاف: " هذه الخطوة بسبب تجاهل الإدارة الأمريكية ووسائل الإعلام لحادث القتل".

وكان 3 مسلمين قتلوا مساء يوم الثلاثاء الماضي في ولاية كارولينا الشمالية، عندما فتح عليهم النار "كريغ ستيفن هيكس"، الذي اعترف لاحقا بجريمته، في مجمع سكني بالقرب من جامعة نورث كارولينا في مدينة تشابل هيل. 

والضحايا الثلاث، هم زوجين مرتبطين حديثاً ويدعيان ضياء شادي (طبيب سوري 26 عاما) وزوجته يسر (21 عاما) وأختها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما) وهما فلسطينيتان تحملان الجنسية الأردنية. 

وتقول الشرطة المحلية إن سبب الحادثة قد يكون خلافاً بين الجيران، رغم أن التحقيق لايزال مستمراً لمعرفة اذا ما كانت الحادثة مرتبطة بجرائم الكراهية لكون القتلى من المسلمين. 

ونقلت الصحيفة عن الشرطة الأمريكية أن حادث القتل وقع على خلفية نزاع على مكان توقيف السيارات، قال والد أحد الضحايا أن الحادث له دوافع عنصرية، تتعلق بالديانة والثقافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد