جوال

واشنطن تستضيف اجتماعا رباعيا بمشاركة إسرائيل

واشنطن تستضيف اجتماعا رباعيا بشأن شرق المتوسط بمشاركة اسرائيل

واشنطن تستضيف اجتماعا رباعيا بشأن شرق المتوسط بمشاركة اسرائيل

واشنطن - سوا

أعلنت الخارجية الأمريكية، استضافة واشنطن اجتماعًا حول "التعاون الاقتصادي" شرق المتوسط، ضم ممثلي الولايات المتحدة وإسرائيل واليونان وإدارة الشطر الرومي لقبرص.

ونشرت الخارجية الأمريكية الجمعة، بيان مشترك صدر عقب النسخة الأولى من "اجتماع الحوار الاقتصادي"، الذي عقده ممثلو الدول الأربعة، الخميس.

وذكر البيان أن دبلوماسيي الدول المذكورة، التقوا في واشنطن يوم 25 تموز/يوليو، وبحثوا مجالات التعاون الاقتصادي المشترك شرق المتوسط.

وأشار أنه جرى التأكيد مجددا خلال الاجتماع، على رسالة الدعم التي عبر عنها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال الاجتماع الأخير بين هذه الدول في 20 مارس/آذار.

وحضر الاجتماع، نائب وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، مانيشا سينغ، ودبلوماسيين رفيعي المستوى من بقية الدول المعنية، يعملون في واشنطن.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قد اجتمع في مارس/آذار المنصرم، مع كل من، بومبيو، ورئيس الوزراء اليوناني آنذاك، أليكسيس تسيبراس، وزعيم قبرص الرومية نيكوس أناستاسياديس. وفق ما أوردته الأناضول.

وأكد البيان الصادر عقب الاجتماع، على المصالح الاقتصادية المشتركة شرق المتوسط، واتفاق تلك الدول على التحرك معا ضد "التهديدات" المحتملة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم