موقع عبري: هذا ما سيحدث حال إلغاء التنسيق الأمني بالضفة

جيش الاحتلال الإسرائيلي- ارشيفية

قلل خبير عسكري إسرائيلي، اليوم الجمعة، من جدوى قرار القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس ، بوقف العمل بجميع الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل.

وقال أمير بوخبوط الخبير الإسرائيلي في موقع (واللا) العبري : "وفقًا لتقييمي، نتحدث مرة أخرى عن تهديدات غير مجدية لإلغاء التنسيق الأمني"، معتبرا أن "هناك مصلحة مشتركة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل".

غير أن بوخبوط استدرك قائلا : "لكنه في اليوم الذي يلغي فيه الفلسطينيون التنسيق الأمني في الضفة الغربية، سيبدأ نوع من الفوضى". 

وأضاف: هذا يذكرنا بما حدث في يونيو من هذا العام عندما تبادلت قوات الجيش إطلاق النار مع قوات الأمن الفلسطينية في نابلس ، بسبب مشكلة التنسيق الأمني، وقد اختفى الحادث. 

وحول سبب اختفاء الحادث، فقد نقل الخبير الإسرائيلي عن مصدر أمني قوله : "سأل جهاز الأمن أبو مازن (الرئيس الفلسطيني) عن كيفية الرد، فردّ "هل قتل أحد؟"، متابعا : "أجابوا لا"، فيما قال الرئيس عباس : "لا تردوا، استمروا بالتنسيق".

اقرأ/ي أيضًا: أول تعليق من حـماس على قرار الرئيس عباس

وكان الرئيس الفلسطيني  محمود عباس أعلن  أمس الخميس، عن قرار القيادة الفلسطينية بوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي، والبدء بوضع اليات اعتبارا من يوم الغد.

وقال الرئيس عباس خلال كلمته في ختام اجتماع القيادة الفلسطينية بمقر الرئاسة في مدينة رام الله   ، إن القرار جاء بسبب اصرار سلطة الاحتلال على التنكر لجميع الاتفاقيات الموقعة وما يترتب عليها من التزامات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد