القرار هذه المرة مختلف

السلطة ستبلغ إسرائيل رسميا بتفاصيل قرارها خلال أيام

الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية - توضيحية

قال تلفزيون إسرائيلي، اليوم الجمعة، إن السلطة الفلسطينية سوف تبلغ إسرائيل رسمياً في الأيام المقبلة بتفاصيل قرارها المتعلق بوقف جميع الاتفاقيات بين الجانبين.

ونقل مراسل تلفزيون " كان" العبري "غال بيرغر" عن مصادر في رام الله قولها إن اعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقف العمل بجميع الاتفاقيات هذه المرة " أكثر خطورة ومختلف عن السابق".

وأضاف أن الأمر أكثر خطورة لأن القرار هذه المرة هو قرار "السلطة التنفيذية"، أي قرار من القيادة، أو بعبارة أخرى: قرار أبو مازن نفسه، على عكس القرارات السابقة للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وغيرها من الهيئات".

وزعم الصحفي الاسرائيلي أن الدائرة المحيطة بالرئيس محمود عباس " ترغب بأن يسود الغموض فيما يتعلق بقرار "وقف العمل وفقًا للاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل".

وأوضح غال بيرغر أنه " لم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي في إسرائيل بشأن وقف التنسيق الأمني، ومن ناحية أخرى، لم يتم بعد إنشاء اللجنة الفلسطينية، التي من المفترض أن تدرس آلية تنفيذ قرار أبو مازن".

كما نقل مراسل التلفزيون الاسرائيلي عن مصدر وصفه بالمقرب من الرئيس عباس قوله إنه ليس من الحكمة الكشف عن كل شيء، مضيفا أن مصدر اخر اخبره بأن هناك المئات من بنود الالتزامات بين الأطراف في إطار الاتفاقيات (أي ليس التنسيق الأمني فقط).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد