حشد تطالب النيابة بالتحقيق في ملابسات وفاة نزيل في سجون غزة

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني حشد

طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، النائب العام ب فتح تحقيق جدي وشفاف بملابسات حادثة وفاة النزيل محمد بكر، وإعلان نتائجها على الملأ.

وأوضحت الهيئة الدولية حشد في بيان وصل " سوا" نسخة عنه، اليوم الخميس، أنه عند حوالي الساعة 11:00 من مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 24 يوليو/ تموز 2019، جرى نقل بكر، من مركز إصلاح وتأهيل طيبة، إلى مستشفى شهداء الأقصى على إثر تدهور في حالته الصحية، حيث كان يعاني من أزمة قلبية، وأعلن المصادر الطبية عن وفاته ساعات فجر اليوم.

وبينت أن وزارة الداخلية والأمن الوطني نشرت على موقعها الإلكتروني، بيان صحافي مقتضب أكدت فيه وفاة النزيل في مستشفى شهداء الأقصى إثر نوبة قلبية، وأنه سيتم عرض المتوفى على الطب الشرعي، واستكمال الإجراءات القانونية.

وأعلنت الهيئة الدولية حشد عن أسفها البالغ لوفاة المواطن محمد بكر، مؤكدةً أن سلامة الموقوفين جزء أصيل من مسؤوليات وواجبات المكلفين بإنفاذ القانون.

ورأت حشد، أن" كل وفاة في مراكز الاحتجاز والتوقيف هي وفاة تفرض واجب التحقيق الجنائي في أسبابها، وأن مبررات تساق لتبرير وفاة الموقوف و/ أو النزيل لا تعفي الجهات المختصة من مسؤولياتها القانونية، بل ويفرض عليها واجب فتح تحقيق جنائي في هذه الحادثة، واتخاذ المقتضى القانوني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد