عساف: أفضل تكريم حُزنا عليه من أمهات الأسرى والشهداء

أحمد عساف

أقيم حفل تكريم بمقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ب رام الله ، اليوم الخميس، للصحفيين في الإعلام الرسمي، الذين حصدوا جوائز في مهرجانات ومناسبات عربية ومحلية

قال عساف، ان الفوز الذي حققه الإعلام الرسمي ليس مجرد صدفة، إنما محصلة جهد كبير يتم بناؤه على كل المستويات، وأن فوز فيلم أو تقرير أو مقالة بالمسابقات يعد مؤشرا مهما على المكانة والمستوى الذي وصلت إليه مؤسسة الإعلام الرسمي، وإن أفضل تكريم حصلت عليه مؤسسات الإعلام كان من أمهات الشهداء والأسرى.

وتابع: "نشارك في هذه المسابقات بثقة عالية بأنفسنا وبثقة مطلقة أننا سنفوز، ليس بهدف الفوز إنما لتقديم الأفضل لقضيتنا وشعبنا، حيث إننا نمثل قضية عظيمة، ولدينا كل الفخر للارتقاء للمستوى الذي وصلنا إليه".

وأشار إلى أن المواد الفائزة لم تقدم بشكل خاص من أجل المشاركة في المسابقات، بل هي تقارير ومقالات وأفلام تنتج بشكل يومي، فيما أن أي عمل نقوم به يرتقى إلى مستوى السابقات على المستوى العربي والدولي.

وأكد عساف أن الإعلام الرسمي يعطي الأولوية للقضايا التي تهم الشأن الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض لها مدينة القدس ، وكان آخرها التغطية التي استمرت لمدة تصل إلى 20 ساعة لمجزرة هدم المباني في واد الحمص بصور باهر قبل أيام.

وعبر عن فخره بأن الإعلام الرسمي يمثل قضية الشهداء والجرحى والأسرى، بتعليمات من الرئيس محمود عباس الذي يؤكد مرارا أن هذه القضية هي الأهم لشعبنا.

بدوره، قال مدير مكتب القدس في وكالة "وفا" بلال غيث، إن الإعلام الرسمي له فرسان في الميدان ينافسون فيه بالشكل والمضمون بمواده الإعلامية كما يفوزون بها، وإن الجوائز التي تحققت جاءت نتيجة للعمل والجهد الجماعي.

وأضاف غيث ان فلسطين حصلت على أكبر عدد من الجوائز في مسابقة "القدس في عيون الإعلام" ما يؤكد أن القدس على سلم أولويات عمل الإعلام الرسمي، وهذه الجوائز التي سجلت على مستوى جامعة الدول العربية، اعتراف واضح بمدى قدرة ومكانة الاعلام الرسمي الفلسطيني وما حققه من إنجازات يشار إليها بالبنان.

وأشار إلى فلسطين نجحت في المسابقة ممثلة بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ووكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، وصحيفة الحياة الجديدة في حصد 9 جوائز ضمن مسابقة التميز الإعلامي للعام 2018-2019.

من جانبها، قالت الزميلة كرستين ريناوي في كلمتها باسم الفائزين بالجوائز من هيئة الإذاعة والتلفزيون، إن التكريم في المحافل المحلية والعربية والدولية وقود من أجل الاستمرار في تقديم أفضل أداء وتغطية لكافة الأحداث اليومية التي يعاني منها شعبنا.

ولفتت إلى أن النجاح الذي حققه الإعلام الرسمي يقف خلفه طواقم فنية ومهنية وإدارية تعمل على مدار الساعة من أجل إظهار قضيتنا بأفضل صورة إلى العالم.

وكُرِم الزملاء الصحفيون الفائزون في جوائز التميز الإعلامي لعام 2018-2019 في دورتها الرابعة والتي نظمتها جامعة الدول العربية، تحت شعار "القدس في عيون الإعلام"، حيث فاز تلفزيون فلسطين بجائزة أفضل مؤسسة عربية قدمت أعمالا تدعم القدس، إضافة إلى فوز أغنية وطن المحبة والسلام بالجائزة الأولى عن أفضل أغنية عربية في مهرجان اتحاد إذاعات الدولية العربية، والتي كانت من كلمات مدير عام تلفزيون فلسطين خالد سكر.

وفازت الزميلة كريستين ريناوي بالمركز الأول عن أفضل شخصية إعلامية قدمت أعمالا تدعم القدس، وفي جائزة أفضل مقال صحفي حول عروبة مدينة القدس، فاز بالمرتبة الأولى الزميل بلال غيث عن مقال "منهاج أسود يهدد هوية القدس"، وبالمركز الثاني مقال "القدس حين تروي" لرئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة محمود أبو الهيجاء.

وفي جائزة أفضل فيلم قصير توثيقي حول القدس، فاز بالمركز الثاني فيلم "في سياق آخر" لرامي سمارة ومعن ياسين من وكالة "وفا"، وبالمركز الثالث كأفضل شخصية إعلامية قُدمت أعمال تدعم القدس وفاز بها محمد عبد ربه، وحصل المصور عفيف عميرة من وكالة "وفا" على جائزة أفضل صورة فوتوغرافية حول مدينة القدس والانتهاكات الاسرائيلية.

وفي جائزة أفضل برنامج تلفزيوني حول القدس، فاز تلفزيون فلسطين بالمركز الأول عن برنامج "صباح الخير يا قدس"، كما فازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بجائزة أفضل موقع الكتروني يخصص مساحة لدعم القدس.

وفي مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية الذي أقيم في تونس، حصل على المرتبة الأولى البرنامج الوثائقي "ليس جارا"، عن حلقة تل الرميدة، وجائزة أفضل فيلم وثائقي في الانتاج التلفزيوني العربي المشترك في قضايا البيئة في الوطن العربي، برنامج "مياه المخيم من التقلص إلى التلوث"، وحصل برنامج "ألوان ريفية" على الجائزة الأولى عن فئة ربوع الوطن العربي، وعن فئة الأفلام الوثائقية حصل برنامج "بنات كنعان" عن حلقة صابرين كمال على الجائزة الثانية.

وفي مسابقة اليونسكو، حصلت إذاعة صوت فلسطين على المركز الثانية بمسابقة ومضة باللغة العربية تحت عنوان "التسامح والسلام" للعام 2019، وحصلت الإذاعة على المركز الثاني في مسابقة ومضة بعنوان التسامح والسلام للعام 2019 باللغة الفرنسية.

وضمن مشاركات الهيئة في مسابقة أفضل منتج إعلامي من منظور النوع الاجتماعي، حصل برنامج "أنت لها" على المركز الأول، كما حصلت وكالة "وفا" على المركز الأول كأفضل عمل إعلامي مرئي من منظور النوع الاجتماعي، وبرنامج "ربورتاج تلفزيوني" على المركز الثالث.وفق وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد