البطش: استمرار استهداف المتظاهرين في غزة سيجر لجولة تصعيد جديدة

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش

حذر رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش، من أن استمرار قوات الاحتلال في إطلاق النار تجاه المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة ، سيجر إلى جولة تصعيد جديدة.

وقال البطش في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنها :" في الوقت الذي يسعى فيه شعبنا لحماية حقه في العودة وكسر الحصار الظالم منذ سنوات عبر مسيرات شعبية وأدوات سلمية، يستمر الاحتلال عبر تعليمات إطلاق النار للقناصة في تشريع القتل تحت سمع وبصر العالم ومنظمات حقوق الإنسان دون إدانة أو رفض من المجتمع الدولي المنافق والمنحاز للاحتلال".

إقرأ/ي أيضا: تل ابيب تتحدث عن مفاجآت حمـاس في غـزة بالحرب المقبلة

وأضاف: نحذر من استمرار إطلاق النار على المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار بقطاع غزة وأبناء شعبنا بالضفة المحتلة" محملا العدو تداعيات هذه السياسة وما قد تؤول إليه الأمور من ردة فعل فصائل المقاومة التي لن يطول صمتها على تلك الجرائم.

وجدد البطش، مطالبته للوسيط المصري الذي يرعى تفاهمات وقف النار منذ العام 2014، ويسعى اليوم لإنجاز إجراءات كسر الحصار عن غزة، بممارسة الضغط على الاحتلال لوقف سياسة إطلاق النار على المتظاهرين شرق قطاع غزة .

وبدأت مسيرات العودة في 30 مارس / آذار 2018 حيث تجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بالعودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد