أميال من الابتسامات تعيد تأهيل ومواءمة شارع لذوي الاحتياجات الخاصة بغزة

موائمة شارع لذوي الاعاقة الحركية

ساهمت قافلة أميال من الابتسامات (37) بتمويل إعادة تأهيل شارع فرعي ومواءمته لأشخاص ذوي إعاقة يقطنون فيه بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة .

واستمع وفد القافلة في زيارته الأخيرة لمعاناة ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه المنطقة غير الملائمة لحركتهم وتنقلهم، وعملت على مشروع إعادة تأهيل ومواءمة الطريق ليكون العبور سهل لذوي الاعاقات حركيا، بتنفيذ شركاء السلام والتنمية.

وقال رئيس قوافل أميال من الابتسامات عصام يوسف، وفق ما وصل "سوا": " إن هذا المشروع جزء من أهداف الزيارة الأخيرة وهو دعم ذوي الاحتياجات الخاصة والذي ارتفع عددهم مؤخراً بسبب الاستهداف المباشر من قبل جيش الاحتلال الإٍسرائيلي للمتظاهرين السلميين والأطفال في مسيرة العودة السلمية".

وشدد يوسف على حاجة ذوي الاحتياجات الخاصة لمزيد من الدعم والمساندة، مؤكداً ضرورة التركيز على المشاريع التي تستهدفهم، وضرورة الإطلاع من قبل المؤسسات والجمعيات والجهات المختلفة على أوضاعهم ومعاناتهم وتنفيذ المشاريع الخاصة بهم للتخفيف عنهم.

وكانت قافلة "أميال من الابتسامات37" وصلت غزة قبل أسبوعين، بمشاركة متضامنين دوليين، من ضمنهم أطباء وسياسيين وبرلمانيين، من دول مختلفة، كما حملت القافلة كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية، وعربات وكراسي متحركة تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد