فرقة فلسطينية تستنكر استغلال نتنياهو أغنية لها بدعايته

رام الله / سوا / انتقدت فرقة راب فلسطينية قيام حزب الليكود الإسرائيلي المتطرف، بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، باستخدام أغنية لها دون إذنها في مقطع فيديو انتخابي يرى في نجاح المعارضة اليسارية في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة خدمة لتنظيم الدولة.

وقالت فرقة "ترابية" الفلسطينية، ومقرّها العاصمة الأردنية عمّان، في بيان نشرته على صفحة "فيسبوك" الخاصة بها إنه تم استخدام أغنية "غربة" الخاصة بالفرقة في الفيديو الذي يظهر فيه عناصر من تنظيم الدولة.

ووصفت الفرقة استغلال الأغنية "بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية"، واتهمت الفيديو "بتشويه سمعتها، وتعريض أعضائها للخطر، واتهامهم بالإرهاب".

وفي المقطع الذي تناقلته وسائل الإعلام، يظهر كوميديان إسرائيليان متنكران على أنهما مسلحين إسلاميين في سيارة عليها الأعلام السوداء لتنظيم الدولة، بينما تظهر في الخلفية أغنية "غربة" الخاصة بالفرقة.

ويتوقف الاثنان بجانب سيارة يقودها إسرائيلي، ويسأله أحدهما: "كيف نصل إلى القدس يا أخي؟" فيرد السائق "اتجه إلى اليسار"، ثم يظهر شعاران أحدهما يقول: "اليسار سيذعن للإرهاب" و"نحن أم هم؟ لا يوجد سوى الليكود،سوى نتانياهو".

ويستهدف المقطع الدعائي تحالف المعارضة الذي أطلقت عليه تسمية "المعسكر الصهيوني" ويضم إسحق هرتزوغ زعيم حزب العمل وتسيبي ليفني من حزب الحركة الوسطي.

واضافت الفرقة "نرفض جميع أشكال التعاون مع العدو الصهيوني (اليمين واليسار)"، موضحة أنها ستقوم "بأخذ كل التدابير والإجراءات القانونية ضد هذا الاعتداء".

يشار إلى أن الانتخابات الإسرائيلية ستجري في 17 آذار/ مارس المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد