صندوق التشغيل وجهاز الإحصاء يتفقان على تعزيز التعاون وتبادل المعلومات

جانب من اللقاء

بحث المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال مهدي حمدان مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني الوزيرة علا عوض سبل تطوير التعاون وتبادل المعلومات المتعلقة بمؤشرات التنمية والبطالة والتشغيل.

وأكد المسؤولان خلال لقاءهما في مقر جهاز الإحصاء بمدينة رام الله اليوم الأربعاء، على ضرورة الاستفادة من المعلومات والإحصاءات التي يوفرها جهاز الإحصاء بشكل دوري ومستمر.

ووفق بيان ورد "سوا"، اتفق المسؤولان على عقد المزيد من اللقاءات على كافة المستويات خلال المرحلة القادمة لدراسة إمكانية تنفيذ مشاريع مشتركة.

واكد حمدان في مستهل اللقاء على الدور الحيوي والوطني لجهاز الإحصاء في عملية التنمية من خلال عمله الجبار في توفير البيانات الدقيقة واللازمة للبناء عليها في تنفيذ المشاريع ورسم الخطط المستقبلية للحكومة والمؤسسات وجميع شرائح المجتمع.

وقال حمدان إن صندوق التشغيل يتطلع للعمل بشكل وثيق وملموس مع جهاز الإحصاء وخصوصاً فيما يتعلق بدراسة أوضاع سوق العمل والخريجين والعاطلين عن العمل، بما يفيد دراساته واستراتيجية العمل.

وأشار حمدان الى وجود مجالات عمل متاحة للعمل بين المؤسستين التي يقع على عاتقهما دعم عملية التنمية.

واستعرض حمدان عمل الصندوق ومشاريعه وخططه المستقبلية في مواجهة البطالة.

وأشاد حمدان بالوزيرة عوض ودورها الحاسم في تطوير المؤسسة ووضعها على قائمة افضل مؤسسات الإحصاء في العالم.

من جانبها، أبدت عوض استعدادها للتعاون مع الصندوق وتوفير كل البيانات الضرورية واللازمة، كما أبدت حرصها على تعميق التعاون في تنفيذ المشاريع المشتركة والتي تخدم عملية التنمية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد