بالفيديو والصور: اللواء يوسف الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة - السيرة الذاتية

اللواء يوسف الحنيطي

أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مساء يوم الأربعاء 24 يوليو 2019، قرارا جديدا يقضي بتعيين اللواء الركن يوسف الحنيطي رئيسا لهيئة الأركان المشتركة في الجيش الأردني.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية، فقد جاء القرار المالكي بتعيين اللواء يوسف الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة اعتبارا من اليوم، وكذلك إحالة الفريق الركن محمود الفريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة على التقاعد اعتبارا من تاريخ 24 تموز 2019.

يذكر أن اللواء يوسف الحنيطي كان يشغل منصب قائد سلاح الجو الملكي في الأردن منذ عام 2016، حيث يمتلك العديد من المؤهلات العلمية والخبرة العسكرية التي أهلته إلى الارتقاء في المناصب إلى أن وصل إلى رئاسة هيئة الأركان المشتركة.

ولم يتم التوضيح من قبل وكالة الأنباء الرسمية في الأردن حول سبب احالة الفريق ركن محمود الفريحات الى التقاعد، حيث اكتفى البيان بالتأكيد على الخبر وتعيين بديل له بشكل عاجل، حيث يتوقع أن تتضح التفاصيل خلال الساعات القادمة.

يذكر أن محمود عبدالحليم فريحات ولد في جرش سنة 1960، وهو قائد عسكري أردني. وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية منذ 2 أكتوبر 2016. تم ترفيعه بقرار ملكي إلى رتبة فريق اعتباراً من 14 نوفمبر 2016.

وفيما يلي اسماء رؤساء هيئة الأركان المشتركة في الاردن منذ نشأتها، حيث أنه وبتعيين اللواء الحنيطي رئيسا لهيئة الاركان المشتركة يكون اول قائد للجيش من مرتبات سلاح الجو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد