أبو سيف يدعو إلى العمل التشاركي للنهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني

عاطف أبو سيف خلال الاجتماع

أكد وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف على أهمية النهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني عبر العمل التشاركي والتكاملي مع مختلف المؤسسات الثقافية، متحدثاً عن مهمة وزارة الثقافة التي تكمن في المساهمة بتأسيس البنية التحتية الثقافية.

وناقش أبو سيف جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الثقافي في فلسطين، وسبل تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الفنية، خلال لقائه بمقر الوزارة بمدينة البيرة، ظهر اليوم الأربعاء  مع شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية والتي تمثل المؤسسات العاملة في الحقول الفنية التي تشرف عليها الوزارة كالمسرح والموسيقى والسيرك والرقص،

وقال أبو سيف إن الثقافة الفلسطينية هي التي توحدنا، وهي المكون الاساس لصياغة الهوية الوطنية الفلسطينية، ويتطلب النهوض الاستثمار بالمبدعين والمبدعات الذين يعملون في كافة حقول الثقافة، وتوفير الأدوات التي تطور وتعزز من الفعل الإبداعي الثقافي.
وتطرق المجتمعون لأبرز التحديات التي يواجهها الفنانون الفلسطينيون لاسيما العراقيل التي يضعها الاحتلال أمام العاملين في الحقل الثقافي في مدينة القدس على وجه الخصوص. 
كما أكد المجتمعون  ضرورة الإسراع في إعداد وتنفيذ ورشة تجمع الفنانين الفلسطينيين لمناقشة أبرز القضايا العالقة، والمشاركة كشبكة فنون أدائية فلسطينية في فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد