جوال

ملحم: الحكومة لم تحدد بعد نسبة صرف رواتب الموظفين في الضفة وغزة

رواتب الموظفين في غزة

رواتب الموظفين في غزة

رام الله - سوا

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم اليوم الأربعاء ان الحكومة لم تحدد بعد نسبة صرف رواتب الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي بانتظار تقييم ما سيدخل إلى الخزينة العامة من أموال ليتم بعدها تحديد النسبة.

وأوضح ملحم لإذاعة صوت فلسطين الرسمية ان الحكومة ورئيس الوزراء يوليان هذا الأمر أهمية كبيرة لا سيما مع حلول عيد الأضحى المبارك وعودة المدارس.

وفي 17 فبراير/ شباط الماضي، قررت إسرائيل خصم 11.3 مليون دولار من عائدات الضرائب (المقاصة)، كإجراء عقابي على تخصيص السلطة الفلسطينية مستحقات للمعتقلين وعائلات الشهداء.

وإيرادات المقاصة، هي ضرائب تجبيها إسرائيل نيابة عن وزارة المالية الفلسطينية، على السلع الواردة للأخيرة من الخارج، ويبلغ متوسطها الشهري (نحو 188 مليون دولار)، تقتطع تل أبيب منها 3 بالمائة بدل جباية.

وفيما يخص توجه الحكومة لعقد اجتماعات مشتركة في جمهورية مصر العربية بين ملحم ان هذه الزيارة تأتي استكمالا للقاءات السابقة التي أجرتها الحكومة في الأردن والعراق وضمن خطتها في الانفكاك عن الاحتلال .

إقرأ/ي أيضا: إعلان آلية عمل معبر رفـح خلال أيام مغادرة الحجاج

وقال المتحدث باسم الحكومة ان الحكومة وضعت خطتين لمساندة المواطنين في حي وادي الحمص الذين هدم الاحتلال منازلهم.

وبين ملحم ،ان الخطتين أحداهما قصيرة الأمد والأخرى طويلة وتقومان على تعزيز صمود المواطنين وإيجاد مساكن لهم قبل تنفيذ الخطة طويلة الأمد بإقامة منازل على أنقاض البيوت المهدمة مشيرا إلى ان هناك لجان فنية تدرس كل الخيارات لتعزيز ثبات المواطنين على أراضيهم وعدم مغادرتها.