مصر تسجل اكتشافاً جديداً في الطاقة

غاز مصر

صرّحت وزارة البترول المصرية اليوم الأربعاء عن اكتشاف بئر غاز جديد في منطقة امتياز القرعة بدلتا النيل بمعدل انتاج يصل إلى 20 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً وسط خطط لوضع البئر الجديد على خريطة الإنتاج.

وأوضحت الوزارة أن الكشف الجديد يرجع لشركة بترول "بلاعيم بتروبل" التي بدأت أعمال حفر البئر في مايو الماضي.

ويتوقع أن ينتج البئر 17 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز كمعدلات مبدئية من خلال ربط البئر بتسهيلات الإنتاج القائمة بالمنطقة ومحطة معالجة الغاز بحقول أبو ماضي.

وكان قطاع البترول المصري قد أطلق مشروعات خاصة بالحفر وتنمية الآبار في المناطق الرئيسية المنتجة للزيت الخام في الصحراء الغربية وخليج السويس والصحراء الشرقية وسيناء بهدف الحفاظ على معدلات الإنتاج وتعويض التناقص الطبيعي في إنتاجية الآبار والحقول القديمة.

ومن أهم مؤشرات الاكتشافات والإنتاج خلال الخمس سنوات الماضية، أنه تم تحقيق 248 اكتشافًا بتروليًا جديدًا (165 زيت خام، 83 غاز) بمناطق الصحراء الغربية والشرقية والبحر المتوسط وسيناء والدلتا وخليج السويس، وفي مقدمتها كشف "ظهر" العملاق للغاز الطبيعي أضخم اكتشافات الغاز في مصر والبحر المتوسط ، وبلغ إجمالي الإنتاج للثروة البترولية حوالي 359 مليون طن ، بواقع 160 مليون طن زيت خام و“متكثفات“ ، وحوالى 192 مليون طن غاز طبيعى، و7.6 مليون طن بوتاجاز، بخلاف البوتاجاز المنتج من معامل التكرير والشركات الاستثمارية، بحسب "إرم نيوز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد