الكتلة الإسلامية تكرم طلاب الثانوية العامة المتفوقين في غزة

الكتلة الإسلامية تكرم طلاب الثانوية العامة المتفوقين في غزة

كرمت الكتلة الإسلامية، مساء الاثنين، طلاب الثانوية العامة المتفوقين فى محافظة غزة خلال حفل طلابى عقدته فى قاعة المؤتمرات الكبرى فى الجامعة الإسلامية ضمن احتفالات التفوق العشرين " فوج فلسطين" التى تعقدها الكتلة الإسلامية للعام العشرين على التوالى لتكريم الطلاب المتفوقين بمراحلهم المختلفة بمحافظات القطاع.

وحضر حفل التكريم، وفق ما ورد "سوا"، نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس فى قطاع غزة خليل الحية ، ورئيس الكتلة الإسلامية فى قطاع غزة محمد فروانه ، وعدد من القيادات والشخصيات الوطنية ولفيف من المدراء والعاملين فى السلك التعليمى وحشد من الطلاب وذوي المتفوقين.

وافتتح حفل التكريم بدخول طلاب الثانوية العامة المكرمين لمنصة التكريم وسط زغاريد الأمهات وأناشيد النجاح ورش الورود وأجواء مليئة بالبهجة والسعادة والسرور من الطلاب وذويهم.

وتخلل حفل التكريم عدد من الفقرات الفنية المميزة شملت فقرات من الدبكة الشعبية وفقرات انشادية وأوبريت فنى يظهر أهمية العلم والتفوق والتمسك بحق العودة وتحرير فلسطين.

بدوره عبر محمد فروانة رئيس الكتلة الإسلامية فى قطاع غزة عن تهانيه الحارة للطلاب المتفوقين ، مؤكدا على افتخار الكتلة الإسلامية بجحافل المتفوقين ، مشدداً على أن هذه الفئة التى يتم التعويل عليها فى المستقبل الزاهر للوطن والمجتمع وتحرير الأرض والمقدسات.

وقال فروانة " نلتقى بكم اليوم وقد خاص هؤلاء الطلبة ساحة حرب حقيقية واجهوا فيها الحصار والظلام والبرد والحر ونقص الإمكانات كلها المادية والحسية ، فحرموا من كل أسباب النجاح والتفوق إلا العزيمة والإصرار والتحدى ، فكان فضل الله علينا عظيما ، فانتصر الامل فى قلوبهم على المحيط ، وانتصر الاصرار فى نفوسهم على الواقع ، فحصلوا على أعلى المراتب والدرجات".

وطالب فروانة الطلاب بالاستمرار على نهج التفوق والإبداع والتميز ليصلوا لمستقبل زاهراً علماً وعملاً ، مشيراً إلى أن الكتلة الإسلامية ستبقى داعماً أساسياً لهم فى مسيرتهم التعليمية الجامعية وستعمل جاهدة على تقديم خدماتها لهم وتسهيل كافة الأمور الأكاديمة وستكون خير مدافعاً عنهم وعن حقوقهم ومساندة دائمة لهم فى حياتهم ودراستهم الجامعية.

من جانبه، تقدم خليل الحية باسم حركة حماس والمقاومة الفلسطينية بالتهنئة الحارة لطلاب المتفوقين ، مبيناً أنه بالعلم والتفوق تسمو الامم وتتقدم الشعوب وتعظم البركات.

وقال الحية موجها كلمته للإحتلال الصهيونى وأعوانهم " يا من تقولون وتعتقدون أن الحصار يقطع الإبداع هاهى غزة اليوم تثبت تحديدها وعظمتها وقوتها وتفوقها بأبنائها ، فاليوم من 40 طالب من أوائل فلسطين ، يخرج منهم 21 طالب من طلاب قطاع غزة بالرغم أن عدد سكان الضفة يعتبر ضعف عدد سكان القطاع ، ليثبتوا أن الحصار والامكانيات والظروف الصعبة لن تقف عائقاً أمام تحدى وصمود أبناء قطاع غزة.

وأضاف " غزة متفوقة بأطبائها ومهندسوها ومدرسيها وبكل المجالات ، ولن يقف الحصار عائقاً أمام ابداعات أبناءها " .

وبين الحية أن لعنوان مهرجانات هذا العام والذى يحمل عنوان "فوج فلسطين" لها حكاية خاصة ، ففلسطين هذا العام ينشط أعدائها ، ولكننا اليوم نرسل رسالة فى هذه الاحتفالات و المهرجانات ، مبيناً  أن فلسطين تستحق البناء والحياة والانتصار والتفوق والنجاح ، وأن نجاح الطلاب وتفوقهم وتميزهم وخروج المبدعين يوماً بعد يوم من أبناء قطاع غزة وفلسطين يعتبراً رداً واضحا وقوياً على أعداء فلسطين ومحاربيها وكل المطبعين .

وفى كلمة المتفوقين والتى ألقاها الطالبين المتفوقين عمر عايش ومجدى الخالدي والحاصلين على معدل 98.9 %  عبروا خلالها عن شكرهم لكل من وقف معهم وساندهم فى دراستهم ، مبينين أن هذا التفوق ما جاء ألا بالجد والاجتهاد والمثابرة ، مؤكدين على أنهم سيعملوا جاهدين على أن يكونوا دائماً وأبداً فى المقدمة ويحققوا أمالهم وطموحاتهم ويخدموا أبناء شعبهم ومجتمعهم.

واختتم الحفل بتكريم المتفوقين بدروع تكريمية تقديراً لهم على تفوقهم وتميزهم وحصولهم على أعلى الدرجات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد