نتنياهو لصحفيين عرب: لولانا لانهار الشرق الأوسط - الجهاد الإسلامي ترد

بنيامين نتنياهو

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه اجتمع مع بعثة صحافية من دول عربية، لغالبيتها لا توجد علاقة دبلوماسية مع تل أبيب.

وذكر نتنياهو أن "الصحفيين عبروا عن رغبة الجمهور العربي بالتعرف على إسرائيل وأن يحضروا إلى هنا وتقوية هذه العلاقات"، مضيفا : "أنا أعمل على هذا بشكل علني، وأكثر منه بالسر حتى أقوي هذه العلاقات. هذه زيارة هامة. هناك قوى تريد ان تعيدنا بالطبع الى الخلف-لكننا نمضي قدما".

وتابع نتنياهو: "قلت لهم أمرا واحدا، انا اؤمن به، ان القوة الوحيدة التي تمنع انهيار الشرق الأوسط، من داخل الشرق الأوسط، هي إسرائيل. بدون إسرائيل، يمكنني ان أقول وانا متأكد ان الشرق الأوسط كان سينهار تحت وطأة قوى التعصب الإسلامي-الشيعة التي تقودها ايران، او السنة التي تقودها داعش".

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري، تطرقا خلاله الى التوتر في الخليج العربي.وفق ما أورده تلفزيون (i24news) الإسرائيلي.

وأردف قائلا إن "إسرائيل بوجودها هنا، بنشاطها، بإنجازاتنا الكبيرة وبتعاوننا-تمنع انهيار الشرق الأوسط لصالح الإسلام المتطرف". وفق تعبيره.

وأكمل نتنياهو حديثه بالقول : "يجب ان لا يسمح لإيران بإظهار العدائية في المياه الدولية"، من جانبه قال بيري ان :"العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة لم تكن أقوى من أي وقت مضى. العمل المشترك هو تاريخي".

وعقب داود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على تصريحات نتنياهو، قائلا إنه "يمارس فصلاً جديداً من فصول الكذب والتضليل".

وأضاف شهاب أن "إسرائيل هي أكبر تهديد لأمن واستقرار المنطقة، والشواهد على ذلك لا تحصى، وسيظل التاريخ شاهداً على ما ارتكبته من حروب وجرائم ومجازر يندى لها جبين الانسانية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد