قبها: 400 أسير ينضمون لاضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية

نابلس / سوا/ أكد وصفي قبها، أن كافة أسرى حركة المقاومة الإسلامية " حماس " في سجون الاحتلال الثلاثة "نفحة والنقب وعوفر" حسموا أمرهم وقرروا الانخراط في الإضراب المفتوح عن الطعام مناصرة للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 34 يوماً.

وأوضح أن دخول الأسرى إلى الإضراب يأتي بعد أن فتحت الهيئة القيادية العليا لأسرى "حماس" الباب للتضامن مع الأسرى الإداريين، ودخول رئيس الهيئة المهندس عباس السيد وثلاثة من أعضائها هم "حسن سلامة ومحمود شريتح ومحمد صبحة" الإضراب منذ الأسبوع الماضي.

وبذلك يلتحق قرابة أربعمائة أسير من أسرى "حماس" بهذا الإضراب لممارسة مزيداً من الضغط على سلطات الاحتلال لتقصير عمر الإضراب وتحقيق الهدف الأساس بإنهاء الاعتقال الإداري التعسفي.

وأشار إلى أن ساعة الصفر ستكون يوم الخميس 30/5/2014 ما لم يطرأ أمراً ليس بالحسبان، مضيفا أن هناك العشرات من أسرى الحركة التحقوا بالإضراب على مراحل وفي محطات مختلفة منذ اليوم الأول للإضراب.

وأكد أن هذه الخطوة تعكس وحدة وتلاحم الأسرى وشعورهم بالمسؤولية بعد أن دخل الأسرى المضربين حالة الخطر، الأمر الذي يستدعي وقفة وطنية مسؤولة من كل المستويات الرسمية ومن كل مكونات الشعب الفلسطيني السياسية ومؤسساته المجتمعية.

وقال قبها إن دائرة المشاركة الشعبية لا ترتقي إلى تضحيات الأسرى ومعاناتهم، مطالباً بالمزيد من المشاركة، وخاصة من المسؤولين والرسميين.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد