طولكرم: وقفة احتجاجية تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى

تضامن مع الاسرى - أرشيف

تضامن مع الاسرى - أرشيف


طولكرم - سوا

طالب عشرات المواطنين، المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي، إلى رفع المعاناة عن آلاف الأسرى الذين يتعرضون لهجمة شرسة من قبل إدارة مصلحة السجون، التي زادت وتيرتها مؤخرا.

وكان عدد من أهالي الأسرى والمتضامنين اعتصموا اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي في مدينة طولكرم، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال. وفق الوكالة الرسمية

وشدد المعتصمون على وجوب مواصلة دعم الأسرى ومساندتهم في ظل ما يتعرضون له من ممارسات قمعية تعسفية آخرها تركيب إدارة سجن "ريمون" لأجهزة التشويش التي لها آثار صحية خطيرة على صحة الأسرى، ما سبب حالة من التوتر بين صفوفهم، عدا عن دخول أعداد من الأسرى في الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار الاحتلال في سياسة الاعتقال الإداري.

ودعوا المجتمع المحلي بكافة فئاته ومؤسساته، إلى التفاعل مع قضية الأسرى ومساندتهم، من خلال المشاركة في الفعاليات التضامنية معهم، ورفع صوتهم عاليا في كافة المحافل لدعم حريتهم التي آن الأوان لتحقيقها.

وقال الأسير المحرر شكري غنايم لـ"وفا"، إن قضية الأسرى قضية كل أحرار الشعب الفلسطيني والعالم، ونؤكد رفضنا لكل ممارسات الاحتلال بحق الأسرى وشعبنا، ومنها رفض الاعتقال الإداري، مع الاستمرار في التضامن المستمر والدائم مع الأسرى.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم