سلطة جودة البيئة تختتم ورشة عمل في التقييم البيئي الاستراتيجي

ورشة عمل في التقييم البيئي الاستراتيجي

أنهت سلطة جودة البيئة في رام الله ، ورشة عمل خاصة بالتقييم البيئي الاستراتيجي، بمشاركة 50 شخص من أعضاء اللجنة الوطنية للتقييم البيئي وطاقم سلطة جودة البيئة ومسؤولي التخطيط في عدد من المؤسسات الوطنية الشريكة، على مدار 5أيام وبدعم من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا " الاسكوا".

واشتملت الورشة على مفهوم التقييم البيئي الاستراتيجي (SEA)، والحاجة إليه وإمكانية تطبيقه والمنهجيات التي تتبع لذلك، مع الاخذ بعين الاعتبار اشراك ذوي العلاقة والجمهور في التقييم البيئي الاستراتيجي، بالإضافة الى جانب آلية اعداد التقرير النهائي للتقييم البيئي الاستراتيجي، وضبط جودة التقرير والمراقبة والمتابعة لمخرجات التقرير، والاستعانة بعدد من التطبيقات والامثلة العملية على جميع بنود جدول الأعمال.

واعربت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة، كما ورد "سوا" عن شكرها الى اللجنة الاقتصادية لدعمهم لتنفيذ الورشة في سياق برنامج التعاون الفني الذي تنفذه في الدول الأعضاء ومنها فلسطين ، مشيرة بان الورشة تأتي كخطوة على طريق تطبيق مفهوم التقييم البيئي الاستراتيجي بعد ان أصبحت امرا عبر قطاعي وأصبح لزاما على القطاعات الأخرى ان تأخذ بعين الاعتبار في سياستها وخططها وتترجم ذلك الى برامج ومشاريع وتدخلات واضحة مؤكدة بان هذا النهج واحد من الأدوات التي تضمن للدول تناغم وتكامل سياستها وخططها.

واعتبر مدير عام مدير عام السياسات والتخطيط في سلطة جودة البيئة م. زغلول سمحان بان الورشة عملت على تطوير المعرفة وتعزيز قدرات الموظفين الفنين والمخططين العاملين في قطاع البيئة وأعضاء اللجنة الوطنية للتقييم البيئي من خلال اجندة عمل شاملة وغنية ومن خلال اخذ حالة دراسية وطنية وهي الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة التي كانت مثالا جيدا لإخضاعها لمفهوم التقييم البيئي الاستراتيجي.

 

IMG_1092.jpg
IMG_1096.jpg
IMG_1115.jpg
IMG_1120.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد