سوريا: مقتل اعلامي سوري في قصف مدينة خان شيخون

الناشط الاعلامي انس دياب

أكدت مصادر إعلامية سورية اليوم الاثنين مقتل الناشط الإعلامي أنس دياب أثناء تغطيته الميدانية في غارة للطيران الحربي استهدفت مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثة دياب من تحت أنقاض المنازل في خان شيخون بعد غارات سورية روسية استهدفت منازل المواطنين العزل في الريف السوري.

عرف أنس دياب كأحد المتطوعين في منظمة الدفاع المدني السوري منذ أعوام ويعل اعلامياً في مديرية المنظمة في محافظة إدلب السورية.

ويواصل الطيران الحربي السوري وبالشراكة مع الطيران الروسي بشن غارات على المناطق الريفية خاصة خان شيخون وكفرنبل وبلدات الريف الجنوبي في انتهاك واضح لقوانين حقوق الانسان.

وكان أنس دياب قد تعرض لإصابة بالغة في أيلول الماضي جراء قصف صاروخي في مدينة خان شيخون على جانب اصابته بمادة السارين في مجزرة الكيماوي الشهيرة في الرابع من نيسان عام 2017.

يذكر بان أنس انضم للحراك الثوري منذ عام 2011 لتوثيق جرائم النظام بحق المدنيين من خلال عمله في المكتب الإعلامي للمدينة والتنسيقيات التابعة لها، لينتقل بعدها كمتطوع في “الدفاع المدني”.

وبحسب الشبكة السورية لحقوق الانسان فقد استهدف الطيران الحربي السوري ما لا يقل عن 31 مركزاً تابعاً للدفاع المدني السوري فيما تؤكد المنظمة بانها عملها يقتصر على توثيق استهداف المناطق المدنية البعيدة عن الجبهات والمقرات العسكرية في محافظة إدلب وريفي حماة وحلب والتي أسفرت عن مقتل 912 مدنيًا في إطار الحملة المستمرة منذ خمسة أشهر، بحسب "عنب بلدي".


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد