الصحة الإسرائيلية تعترف بكلية الطب البشري في جامعة النجاح

النائبان الطيبي والسعدي في جامعة النجاح

عقد النائبان العربيان عن قائمة العربية للتغيير احمد الطيبي وأسامة السعدي، اليوم الاثنين، اجتماعا مع ماهر النتشة، رئيس جامعة النجاح الوطنية سلماه خلاله الاعتراف الرسمي بكلية الطب وعلوم الصحة في الجامعة من وزارة الصحة الإسرائيلية، وحضر اللقاء خليل عيسى، عميد كلية الطب وعلوم الصحة في الجامعة.

ويأتي هذا الاعتراف بعد التعليمات الجديدة التي صدرت في يناير ٢٠١٩ الأخير من وزارة الصحة الإسرائيلية واشترطت معايير جديدة للاعتراف الدولي واستحقاق دخول امتحان الدولة بالداخل للخريجين من حملة الهوية الإسرائيلية.

وقال الطيبي، وفق ما وصل "سوا": إن كلية الطب كان معترف بها منذ زمن إلا أن المعايير الجديدة التي وضعتها وزارة الصحة الإسرائيلية هي التي استجدت في الفترة الأخيرة".

بدوره، تقدم النتشة بالشكر والتقدير للنائبين الطيبي والسعدي على دعمها لجامعة النجاح الوطنية وكلية الطب فيها، قائلاً: " إن الجامعة ملتزمة بأعلى مستوى متميز من التعليم"، مشيراً إلى أن الجامعة مهتمة بالعمل على أعلى المستويات لتحقيق المعايير الدولية في كافة التخصصات.

يشار إلى أن الطيبي والسعدي كانا قد عقدا عدة اجتماعات سابقة مع إدارة الجامعة لاستيفاء متطلّبات وزارة الصحة في الداخل من أجل الحصول على اعتراف رسمي، كما وعقدت عدة اجتماعات مع مدير قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة، وتكللت هذه الجهود بالنجاح في الأسبوع الأخير حيث أصدرت وزارة الصحة اعترافا رسميا بكلية الطب في الجامعة.

وبدلك تكون وزارة الصحة قد اعترفت بكلية الطب في جامعة النجاح الوطنية إلى جانب الجامعات الأردنية ودول منظمة الoecd .

يشار إلى أن الحديث يدور عن الطب البشري لأن سائر الاختصاصات الطبية يبقى الاعتراف ساريا كما كان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد