جوال

منتدى التواصل تختتم دورة التجمع السلمي

جمعية منتدى التواصل

جمعية منتدى التواصل


غزة - سوا

اختتمت جمعية منتدى التواصل، اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول تعزيز الحق في التجمع السلمي وفق العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والقانون الأساسي الفلسطيني وذلك في إطار مشروع تعزيز حق الشباب في التجمع السلمي الذي تنفذه الجمعية خلال الفترة الجارية.

وتناولت الدورة التدريبية، وفق ما وصل "سوا"، عدة موضوعات منها: العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والقانون الأساسي الفلسطيني وتناولهما للحق في التجمع السلمي، وكذلك المشاركة والمساءلة السياسية، ومهارات التحليل السياسي، وكيفية تفعيل ثقافة الحوار، ومهارات تصميم حملات الضغط والمناصرة، ومهارات إعداد تقارير المساءلة، وغيرها.

من جهته،أوضح المدير التنفيذي لمنتدى التواصل رامي صوان بأن الدورة التدريبية تهدف لتخريج فئة من الشباب المثقف الواعي بالقوانين والحقوق المدنية والسياسية يكون قادرا على إحداث تغيير نوعي في مفاهيم المجتمع الفلسطيني حول التجمع السلمي.

وقال صوان: "التدريب جزء من سلسلة من التدريبات والأنشطة والمبادرات التي ستنفذ لاحقًا، ومن بينها أيضًا تنفيذ 30 لقاء تثقيفي يستهدف قرابة 800 شاب لتوعيتهم بالتجمع السلمي، إضافة لحملة لجمع تواقيع 4000 شاب ضمن مبادرات لإحداث تغيير في قضايا تهمهم".

يذكر أن الدورة استهدفت 18 قيادي وقيادية شابة، واستمرت لستة أيام تدريبية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم