جوال

وفاة اردوغان الرئيس التركي - حقيقة أم إشاعة؟

وفاة اردوغان

وفاة اردوغان


أنقرة - سوا

كشف مصدر مطلع في الرئاسة التركية، يوم الاثنين، عن مدى صحة خبر وفاة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والذي نشره ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي أمس، مشيرة إلى أن كل ما تم تداوله غير صحيح.

ونقلت وسائل إعلام عن المصدر قوله إن الأنباء التي جرى نقلها في وسائل إعلام عربية وغيرها حول وفاة اردوغان لا أساس لها من الصحة، داعيا الجميع إلى التوقف عن بث مثل هذه الشائعات.

وقال المصدر التركي إن هناك وسائل إعلان نشرت بشكل متعمد خبر وفاة الرئيس اردوغان دون أي معلومة واضحة"، مشيرًا إلى أنه يزاول عمله بشكل طبيعي ولا يعاني من أي مشاكل صحية.

وأورد ناشطون ومواقع إعلامية عربية مختلفة، أمس الأحد الحادي والعشرين من شهر يوليو 2019، خبر وفاة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة. وكتبت أحد الصفحات الإعلامية المصرية في (فيسبوك): أنه جرى الإعلان منذ قليل عن خبر وفاة اردوغان الرئيس التركي؛ إثر نوبة قلبية حادة وسط تكتم شديد داخل القصر الجمهوري الرئاسي في تركيا.

ونقلت الصفحة عن قناة الجزيرة قولها إنه "لم يتم التأكد بشكل نهائي من وفاة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إثر نوبة قلبية حادة"، في وقت تفاعل العشرات من النشطاء في موقعي التواصل "فيسبوك وتويتر" مع الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم