جوال

غرفة الخليل والبنك الأوروبي يبحثان المشاريع التنموية

غرفة الخليل

غرفة الخليل


الخليل - سوا

بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الاثنين، سبل التعاون المشترك، وأبرز المشاريع التنموية التي تخدم أعضاء الهيئة العامة للغرفة التجارية وتساهم في تنمية الاقتصاد المحلي.

وقدم رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس، وفق ما وصل "سوا"، لمحة عامة عن المشاريع الحالية التي تعمل عليها الغرفة التجارية مع الشركاء والتي تساهم في تحقيق تنمية حقيقية مستدامة تنعكس على الوطن ككل مثل المنطقة الصناعية، ومشاريع تدوير نفايات وغيرها، مؤكداً أن رؤية الغرفة التجارية تنسجم مع تطوير الاقتصاد الوطني والتقليل من البطالة من خلال تشغيل الأيدي العاملة في هذه المشاريع الكبيرة.

وتحدث مدير عام الغرفة التجارية طارق جلال التميمي عن أنشطة الغرفة التجارية وأقسامها المختلفة والخدمات التي تقدمها لأعضائها وللمجتمع المحلي في محافظة الخليل، كما رافقهم في جولة لأقسام ومرافق الغرفة المختلفة.

أما مدير برنامج دعم المؤسسات الصغيرة في البنك الأوروبي خالد الصاحب، فقدم نبذة عن عمل البنك الذي تأسس منذ 25 عام، ويعتبر واحداً من المؤسسات المالية الدولية الهامة، حيث أنه يعمل بنسبة كبيرة مع القطاع الخاص في عدة دول حول العالم، وبدأ بالعمل في فلسطين منذ عامين، حيث إن هدفه تنموي بالدرجة الأولى، وتحدث عن بعض المشاريع التي يدعمها خاصة في مجال الطاقة المتجددة وأنظمة المعلومات والاستشارات وغيرها.

وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل لأعضاء الهيئة العامة للغرفة التجارية يتم خلالها طرح الخدمات التي يقدمها البنك للمنشآت الاقتصادية مع التركيز على الخدمات الاستشارية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم