جوال

كم يساوي 4.5 مليون دولار بالدينار الجزائري - تحويل العملات

اسعار الدولار في البنوك المصرية.jpg

اسعار الدولار في البنوك المصرية.jpg

الجزائر - سوا

تشهد أسعار العملة الصعبة بسوق السوداء، بساحة بور سعيد بالجزائر العاصمة حالة من التذبذب والاستقرار، وسط غياب سعر موحد للأورو والدولار، حيث يرتفع سعره مباشرة بفعل الطلب المتزايد عليه من السياح والحجاج المقبلين حاليا على أداء فريضة الحج، ليعاود الانخفاض دون سابق إنذار في ظل تضارب الأنباء وتخوف كبير وسط الصرافين والبائعين.

4 مليون دولار = ٤٧٦٧٤٦٦٨٠.٦٥ دينار جزائري (476 مليون دينار)

وأكد المحلل الاقتصادي عبد الرزاق مروان علي، أن المحددات الأساسية التي تحدد قيمة الدينار الجزائري مقارنة بمختلف العملات المرجعية هي الأورو والدولار الأمريكي وغيرها.

والتي ترجع بدورها إلى العوامل الموسمية مثل موسم الاصطياف، احتفالات رأس السنة وموسم الحج الذي هو على الأبواب على غرار بعض المؤثرات الأخرى والمتمثلة في سعر الذهب وميزان المدفوعات والميزان الجاري، كل هذا مقترن مع قيمة الدينار مقارنة بالعملة الصعبة.

وفي هذا السياق، قدم علي اقتراحات للحكومة من شأنها النهوض بالاقتصاد الجزائري ورفع قيمة الدينار على حساب مختلف العملات الأجنبية، حيث أوضح أن استقرار الدينار لن يتم إلا إذا قامت الحكومة الجزائرية بالعمل على تحقيق النمو الاقتصادي والحفاظ عليه.

باعتباره النواة الأساسية لاسترجاع هبة الدينار الجزائري والابتعاد عن اقتصاد الريع والمنحصر فقط على البترول والتوجه مباشرة نحو البديل الاقتصادي في مختلف المجالات الصناعية السياحية والعمل على مشتقات البترول وتحويلها والاستفادة من خدماتها.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم