نقابة موظفي غزة تدعو حكومة التوافق للرحيل

غزة /سوا/ حذرت نقابة موظفي غزة، اليوم الأحد، مما وصفته " انفجار وشيك يطال جميع الذين يتلذذون على عذابات الموظفين"، مطالبة حركتي فتح و حماس بتحمل مسئولياتهم وتحديد موقفهم وخطواتهم العملية المعلنة من استمرار التنكر لحقوق الموظفين في الضفة وغزة.

وطالبت النقابة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه حكومة التوفاق برئاسة رامي الحمد الله بالرحيل، متهمة إياها " بالتخلي عن أهل غزة وعدم تحمل المسؤولية تجاههم".

ودعت النقابة إلى تشكيل "حالة سياسية ضاغطة على الرئيس أبو مازن وحكومة التوافق الوطني لإنقاذ البلد من الكوارث التي قد تتعرض لها بسبب عدم تلقي الموظفين لرواتبهم"، مشيرة إلى أن استمرار تجاهل موظفي غزة سيكون سببا في انهيار منظومة العمل الحكومي في قطاع غزة".

كما طالبت النقابة "الدول المانحة وبشكل عاجل للتدخل السريع والقيام بصرف راتب كامل للموظفين المدنيين والذين يعملون بالأجهزة الشرطية الذين ينفذون القانون حتى يتم حل المشكلة لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية".

وباركت النقابة قرار محكمة العدل العليا بغزة القاضي "بوقف تنفيذ القرارات الأخيرة المتعلقة بعودة المستنكفين وتشكيل لجنة في كل دائرة حكومية في المحافظات الجنوبية فقط".

كما أعلنت استمرار حراكها النقابي ضمن سلسلة فعاليات خلال الأسبوعين القادمين، مشيرة إلى اعتزامها تنفيذ مؤتمر نقابي لمؤسسات المجتمع المدني لتشكيل رأي عام داعم لمطالب الموظفين، وتنفيذ وقفة أمام المجلس التشريعي الساعة الحادية عشر من يوم الأربعاء القادم".

وأضافت النقابة أن من ضمن الاجراءات التي ستقوم بها "خيمة اعتصام أمام مجلس الوزراء لمدة خمسة أيام ولمدة ثلاث ساعات يوميا بدءا من الساعة العاشرة من يوم الأحد الموافق 22/2/2015"، داعية جميع الموظفين في الوزارات للخروج والمشاركة بهذه الفعاليات حسب الجدول الذي سيتم تعميمه لاحقاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد