د. بحر يهنئ النائب سمير القاضي بالتحرر من سجون الاحتلال

غزة / سوا / هنأ د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة النائب سمير القاضي بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه معه اليوم، كما هاتف الطفلة ملك الخطيب وهي أصغر أسيرة محررة قضت شهرين في سجون الاحتلال.


واطمئن على الأسرى داخل سجون الاحتلال، والأسرى النواب ورئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك.


وأكد أن اختطاف النواب منافي لكل المواثيق والاتفاقات الدولية و امتهان للحصانة البرلمانية لنواب منتخبين شعبيا.


وأشار د. بحر إلى أن سياسة الاحتلال إزاء اختطاف النواب قد آلت تماما إلى الفشل، وأن نواب الشرعية الفلسطينية يعودون تباعا إلى أحضان شعبهم لممارسة واجباتهم الوطنية والانخراط في كل ما يخدم مصلحة شعبهم وقضيتهم.


ولفت بحر إلى أن محاولات سلطات الاحتلال التفريق بين النواب المختطفين عبر الإفراج عن البعض وتمديد اختطاف البعض الآخر يشكل آخر سهم في كنانة الاحتلال، مؤكدا أن هذا السهم خائب وطائش لا محالة، وأن الاحتلال سيرضخ عما قريب رضوخا تاما للإرادة الراسخة والعزم الكبير الذي أبداه النواب، ولن يجد بدا من التخلي عن هذه السياسة الفاشلة.


ودعا بحر الاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والإفريقية والآسيوية والأوروبية والدولية إلى مواصلة ضغوطها على سلطات الاحتلال حتى وقف سياسة اختطاف النواب بشكل كامل، لافتا إلى أن بقية النواب المختطفين على موعد قريب مع معانقة فجر الحرية إن شاء الله.


وفي سياق متصل هاتف د. بحر الأسيرة المحررة الطفلة ملك الخطيب وهي أصغر أسيرة محررة من سجون الاحتلال مشيرا إلى أن السجن يزيد من العزيمة والقوة لمواصلة الكفاح من أجل تحرير فلسطين.


كما ناشدت الطفلة الخطيب المجلس التشريعي بالعمل على توحد جميع الفصائل من اجل مواجهة الاحتلال موحدين.


كما هنأ بحر والد الأسيرة الخطيب بالإفراج عنها من سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد