رام الله: نقابة الأطباء تهدد بإخلاء المرافق الطبية

كوادر طبية من مستشفى ثابت الحكومي

طالب نقيب الأطباء شوقي صبحة اليوم الأحد كلاً من الحكومة ووزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لردع اعتداءات المواطنين على الطواقم الطبية على إثر الحادثة التي ألمت بأحد الأطباء في مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.

ووجه صبحة تهديداته بإخلاء المرافق الصحية الحكومية من كافة الأطباء صباح الغد الاثنين في حالة عدم الاستجابة لمطالب النقابة بعد متابعة حثيثة لسلسلة الاعتداءات التي يتعرض لها الأطباء في الخليل وجنين.

ودعا صبحة إلى سن قانون يجرم المعتدين وتوفير قوات تحمي المؤسسات الطبية العاملة مؤكداً بأن الأطباء لن يعودوا للعمل دون توفير المطالب.

وقال صبحة:" يوم غد سيكون هناك اخلاء للاطباء من المتشفيات والمراكز الصحية منذ الصباح، اذا لم تحل اليوم الازمة التي نجمت عن اعتداء احد المواطنين على الطبيب في مستشفى ثابت ثابت، محملاً الحكومة ووزارة الصحة مسؤولية ذلك."

إقرأ/ي أيضا: وزارة التنمية تعلن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 في غـزة والضفة

وكانت الكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية قد علقت دوامها بعد الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم على ان يتم أخلاء المستشفيات من الاطباء باستثناء المناوبين بعد الساعة الثانية ظهر اليوم.

وكان طبيب في قسم الطوارئ في مستشفى طولكرم الحكومي قد تعرض لاعتداء صباح اليوم من قبل مرافق مريض ما تسبب له بجرح في جبينه احتاج الى الخياطة، بحسب "وكالة وطن للأنباء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد