ماذا قال ملك المغرب حول هروب زوجته السابقة كالأميرة هيا ؟

ملك المغرب وزوجته السابقة

تداولت أخبار حول خلافات عائلية بين الملك محمد السادس وزوجته السابقة سلمى، وهروب الأخيرة من المغرب وشبهت بقضية هروب الأميرة هيا الحسين إلا أن ملك المغرب نفى ما تم تداوله.

وجاء النفي في بيان لمحاميهما إريك ديبون موريتي، ونشرته المجلة الفرنسية “غالا” ليلة أمس السبت، حيث يؤكد البيان أن “الملك وطليقته، ونظرا لوضعهما الاعتباري، لم يسبق لهما الرد على الشائعات، لكن الأخبار الأخيرة لم تعد تطاق وتمس بالشرف ويطالبان بالتروي والنضج” في إشارة إلى ضرورة مسؤولية وسائل الإعلام في التعاطي مع هذه الأخبار.

ويؤكد الملك وزوجته السابقة عبر بيان المحامي أن “الشائعات بهروب الأميرة سلمى أو اختطاف ابنيهما التي تروج منذ يوليو الجاري هي أخبار كاذبة بالمرة”. وأسفر زواج الملك والأميرة سلمى عن ابنين هما الأمير الحسن ولي العهد، البالغ من العمر 16 عاما، والأميرة خديجة 12 عاما.

وأعرب الملك والأميرة عن امتعاضهما من هذه الشائعات ورفضها بصوت واحد، ويؤكد المحامي أن هذه الشائعات التي تنشرها منابر أجنبية هي قابلة للملاحقة القضائية بتهمة السب والقذف. ويرفض المحامي المقارنة بين الأميرة سلمى وقضية أميرة أخرى، في إشارة الى هروب الأميرة هيا الحسين من الإمارات العربية الى لندن. ويطالب المحامي باحترام الحياة الخاصة للعائلة الملكية المغربية.

وسافرت الأميرة سلمى رفقة ولي العهد الى اليونان منذ بداية يوليو الجاري لقضاء العطلة الصيفية، ويعتقد أنه أول سفر لها منذ الطلاق، الأمر الذي جعل شائعات تروج بقوة بأنها هربت رفقة ولي العهد. ومما زاد من الشائعات أن الأميرة سلمى لم تصطحب معها ابنتهما الأميرة خديجة لأن القصر ترك الأميرة الصغيرة في المغرب لتفادي هروب سلمى أو إجبارها على العودة.

ووفقا لصحيفة القدس العربي، يأتي بيان المحامي ليضفي صفة الزوجة السابقة على الأميرة سلمى، وبهذا يؤكد طلاق الملك والأميرة، وهو الخبر الذي كان يدور في الصحافة والكواليس دون تأكيد رسمي من طرف القصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد