"الدامون" القطبي يصل فلسطين بعد 72 ساعة

رام الله / سوا / لا تزال النماذج العددية المستلمة في موقع " طقس فلسطين " مجتمعة على تأثر فلسطين بمنخفض جوي بارد جداً نتيجة تدفق رياح قطبية شديدة البرودة نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط .


ومن المتوقع ان تتأثر فلسطين اعتباراً من يوم الأربعاء بمقدمة هذا المنخفض البارد جدا الذي اطلق عليه "طقس فلسطين" اسم قرية الدامون المهجرة بحيث تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض من جديد ويتحول الطقس ليصبح بارد جداً وتهطل الأمطار في مختلف المناطق في الساعات الاولى من عُمر المنخفض .


وفي يوم الخميس ونهاية الأسبوع من المتوقع ان تتدفق المزيد من الرياخ القطبية الباردة جداً نحو فلسطين وبلاد الشام.


ويشير موقع "طقس فلسطين" أن التبريد الكبير المصاحب لهذا المنخفض سيتحول ليصبح ثلجياً على المرتفعات العالية بشكل مبدئي وفقاً لآخر القراءات المستلمة في موقع طقس فلسطين.


وهذا الهطول مرهون بوجود رطوبة مناسبة وعدد كبير من القيم والمعطيات في الرطوبة والبرودة في محتلف طبقات الجو السطحية والعليا التي لا بد أن تتزامن في نفس الوقت وهو امر لا يحدث كثيراً.


لكن ما يميز منخفض "الدامون" في الدرجة الاولى هو البرودة الشديدة المصاحبة له حيث من المتوقع ان تتدنى درجات الحرارة لتلتصل الى أقل من خمسة درجات مئوية في الجبال العالية نهاراً ودون الصفر المئوي في ساعات الليل والفجر من نهاية الاسبوع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد