بلدية غزة تُركب (7500) متر من أنابيب المياه

غزة / سوا / ركبت دائرة المياه أكثر من (7500) متر من أنابيب المياه بأقطار مختلفة وإجراء صيانة لنحو (2000) خط مياه مكسور وتالف في مناطق مختلفة من المدينة خلال العام 2014 م .


وقال الدائرة في تقريرها السنوي إن الأعمال شملت أيضاً تركيب (61) محبس للمياه في مناطق متفرقة من المدينة، وإجراء (14) عملية صيانة على الخطوط الرئيسية الناقلة للمياه منها خط بئر زمو شرق المدينة ، وخط المياه الناقل لمعسكر الشاطئ بقطر 225مم غرب المدينة ، بالإضافة الي خط المياه الناقل من آبار الشمال في منطقة الصفطاوي .


أعمال متنوعة


وأضافت أن البلدية تمكنت من إتمام وتشغيل حفر (8) آبار جديدة في مناطق مختلفة من المدينة وهي بئر الفردوس، و(4) آبار في حي الشجاعية هي القسطل ، والمنطار (2) ، وبئر المعتصم شرق شارع المنصورة، وبئر الشجاعية (10) ، وبئر الحرية ،والجلاء (14) ، والشيخ رضوان (2)، بالإضافة إلى إعادة تأهيل بئر الحلال شرق الشجاعية الذي تعرض للتدمير أثناء العدوان الأخير .


وبينت أنه تم توزيع نحو (253) ألف لتر من الكلور على جميع آبار المياه في المدينة بهدف تعقيم المياه والحفاظ على جودتها .


كمية المياه تكفي


وأوضحت أن عدد الآبار العاملة حالياً وصل لـ (68) بئراً في مناطق مختلفة من المدينة وتم تدمير (6) آبار تدميراً كلياً خلال العدوان، مبينةً أن كمية المياه التي أنتجت من آبار المياه في المدينة خلال العام بلغت نحو (29) مليون متر مكعب وهي تكفي لحاجة المدينة في حالة تم تقليص نسبة الفاقد من الشبكة ووقف التعديات . وبين أنه تم خلال نفس الفترة منح (1085) اشتراك مياه جديدة .


وفيما يتعلق بمكافحة التعدي على خطوط المياه أوضحت الدائرة أن طواقمها أجرت (937) عملية كشف على منازل غير مخالفة، وضبط (255) مخالفة وتعدي على الشبكة ، وتوزيع (870) إخطار لمخالفين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد