جوال

تنويه هام حول رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار - منحة قطر

المنحة القطرية

المنحة القطرية


فلسطين - سوا

أصدرت وزارة الاتصالات الفلسطينية، يوم السبت، تنويها مهما للمستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار في غزة ، مؤكدة أن عملية الاستعلام عن منحة 100 دولار من قطر بدأت اليوم فيما سيكون الصرف اعتبارا من غد الأحد عبر فروع البريد.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة الجديدة اضغط هنا

وقالت وزارة الاتصالات في تنويهها الهام الذي اطلعت (سوا) عليه إن فروع البريد في قطاع غزة، ستبدأ صباح الأحد باستقبال المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار والذين يبدأون بحروف (الألف، ب، ث، ت، ر، ذ، د، خ، ح، ج)، داعية باقي المستفيدين إلى انتظار بيان جديد منها حول الصرف يوم الاثنين المقبل.

ووفق وزارة الاتصالات، فإن صرف المنحة القطرية 100 دولار، ستكون اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساءً، داعية الأسر الفقيرة في غزة إلى الاستعلام عبر رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة الجديدة.

وفي سياقٍ متصل، كشفت مصادر مُطلعة أنه سيجري في دفعة شهر 7 يوليو الجاري من المنحة القطرية 100 دولار، الصرف لقرابة ستين ألف أسرة فقيرة في غزة، موضحة أن "كل من استلم 100دولار من المنحة القطرية أقل من ٤ مرات سيكون من ضمن المستفيدين".

ويعيش المواطنون الفلسطينيون ظروفا اقتصادية صعبة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي البحري والبري والجوي للعام الثالث عشر على التوالي، إذ بلغت نسبة الفقر في قطاع غزة أكثر من 50% وغالبية المواطنين باتوا يتلقون مساعدات نقدية وغذائية من خلال وكالة الغوث ووزارة التنمية الاجتماعية.

وكان في الأشهر الماضية يجري صرف منحة 100 دولار من قطر لحوالي مئة ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، إلا أنها قُلصت إلى 60 ألف، حيث أكدت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أنه سيتم توجيه باقي الأموال إلى مشاريع تنموية مستدامة وللتغشيل، في خطوة لاقت رفضا من قبل العديد من المواطنين الذين كانوا يستفيدون كل شهر من هذه المنحة.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم