بالفيديو: السفير سليمان: لدى جنوب أفريقيا 125 سفارة ومكتب تمثيل حول العالم

سفير جنوب افريقيا لدى فلسطين أشرف سليمان 

تحدث سفير جنوب افريقيا لدى فلسطين أشرف سليمان، عن تجربة بلاده في الشرق الأوسط والعالم بعد أن تولى نيلسون مانديلا رئاسة البلاد عام 1994.

وقال السفير سليمان في لقاء مع إذاعة راية المحلية تابعته (سوا) إن جنوب أفريقيا بات لديها حاليا 125 سفارة ومكتب تمثيل في العالم، موضحا أن العالم فتحت لحكومة الحرية والديمقراطية في بلاده.

ووصف العلاقة بين بلاده والمملكة العربية السعودية بأنها "استراتيجية ومهمة جدا"، مبينا أن جنوب أفريقيا تستورد منها الآن من 35 إلى 40% من النفط إلى جانب دول أخرى مثل عمان والإمارات وأنغولا ونيجيريا.

ووفق السفير الجنوب أفريقي، فإن السعودية لم يكن لديها علاقات مع الحكومة العنصرية السابقة في بلاده، مشيرًا إلى وجود اتفاقيات اقتصادية حكومية ومع القطاع الخاص بين بلاده والمملكة السعودية.

وشدد على أهمية الروابط التجارية والاقتصادية بين الدول في خدمة الشعوب، مؤكدا اعتزازه بالتعاون والعلاقة السياسية والاقتصادية بين بلاده ودولة فلسطين.

وفي سياقٍ متصل، لفت إلى أن بلاده بدأت في تغيير الوضع الاقتصادي خلال الوقت الحالي، منوها إلى أن 10% فقط من سكان جنوب أفريقيا يمتلكون 70% من الأراضي في البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد