جوال

شاهد: فيديو اغتصاب حنان ضحية القرعة كامل يثير غضبًا واسعا

فيديو حنان ضحية القرعة

فيديو حنان ضحية القرعة

الرباط - سوا

سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حكم قضائي صدر في حق متهم في مدينة مكناس، داوم على الاعتداء الجنسي على ضحايا قاصرين بالعنف منهم الضحية الأخيرة "حنان".

وأدانت محكمة الاستئناف المتهم بأربع سنوات بعدما كانت سنتين ابتدائيا، وهو الحكم الذي رأى فيه نشطاء على الفضاء الأزرق وحقوقيون أنه حكم مخفف لا يساهم في الحد من هذا النوع من الجرائم.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن الشرطة القضائية في الرباط تمكنت من توقيف ثمانية مشتبه فيهم آخرين، تتراوح أعمارهم بين 33 و61 سنة، وذلك للاشتباه بارتكاب أفعال إجرامية تتعلق بعدم التبليغ عن جناية وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.

وتوالت دعوات لنشطاء حقوقيين وإعلاميين على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل عقد لقاء مساء اليوم السبت للوقوف على كل مظاهر العنف التي طفت أخيرا على السطح سواء عبر أشرطة فيديو كشريط الاغتصاب الأخير للضحية حنان أو الشريط الذي وثق مقتل السيدة خديجة برصاصة من قبل رجل أمن، وهي القضية التي ما زالت تثير الكثير من ردود الفعا.

ويتكون هناك احتجاجات في مقر منتدى الحداثة والديمقراطية في الرباط قبل الانتقال إلى أمام مقر البرلمان عند الساعة السابعة لتنظيم وقفة احتجاجية بخصوص كل القضايا المثارة أعلاه، وضمنها قضية خديجة المقتولة برصاص الأمن.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم