صيام لـ"سوا": لجأنا للقضاء كحل نهائي لمنع عودة المستنكفين للعمل

غزة / خاص سوا/ أكد محمد صيام رئيس نقابة الموظفين بغزة أن النقابة لجأت إلى الحل القضائي كخيار أخير، لأن الحكومة لم تستجب لمطالبهم، مشددا أن النقابة ستواصل الحراك النقابي في الايام القادمة، "حتى ننتزع حقوقنا كاملة"، وفق قوله.


وأصدرت محكمة العدل العليا في قطاع غزة قرارا مؤقتا يقضي بوقف تنفيذ القرارات الأخيرة المتعلقة بعودة موظفي السلطة والذين يطلق عليهم اسم "المستنكفين".


ورحب صيام، بصدور القرار، مبينا أن النقابة حذرت حكومة التوافق سابقا من اللجوء للخصام القضائي ورفع قضايا ضد الحكومة وتصرفاتها.


وقال صيام لوكالة (سوا): "يبدو أن الحكومة أدارت ظهرها لكل الموظفين بحكومة غزة ما دفعا للجوء للقضاء، برفع قضايا من ضمنها عدم عودة المستنكفين"، مستدركا: "نرفض عودة المستنكفين في ظل هذه الظروف، لكن في الوضع الطبيعي فليعودوا لعملهم، لذا يجب حل مشكلة الموظفين رزمة واحدة حتى لا يحدث خلافات".


كما يقضي قرار المحكمة بوقف تشكيل لجنة في كل دائرة حكومية في المحافظات الجنوبية فقط، مع تعيين جلسة الثلاثاء 3/3/2015 للنظر في الطلب.


وعقب صيام بالقول: "تشكيل اللجان الادارية الفرعية كان فيه ظلم واضح لأنه كان يجب ان تشكل على مستوى الضفة وغزة ولكن ما جرى على مستوى غزة فقط".


وتابع: "ننتظر يوم الثالث من مارس لقعد جلسة للبت في هذا الموضوع، ووقف كل الاجراءات الظالمة بحق موظفي قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد