أمريكا تكشف عن طائرة Alice الجديدة

طائرة Alice

أعلنت شركة أمريكية مختصة في الطيران، عن إطلاق طائرة بتقنية حديثة لتعمل بمحركات كهربائية وبأحدث الانظمة الإلكترونية وذلك بمثابة إحداث نقلة نوعية في العالم.

وأوضحت شركة Eviation بأن الطائرات الجديدة ستعمل وأبرز ما يميز طائرة Alice الجديدة أنها تعمل بمحركات كهربائية لا تصدر أي انبعاثات أو غازات سامة مضرة بالبيئة، ومزودة ببطاريات متطورة تكفيها لتقطع مسافة تزيد عن 1000 كلم بالشحنة الواحدة، أي لمسافة تعتبر أكبر من المسافة الوسطية لنصف الرحلات الجوية في العالم، مما جعل الكثير من الشركات العالمية التقديم طلبات لشرائها.

وزودت هذه الطائرة بقمرة فاخرة ذات 8 مقاعد مريحة للركاب، ومقعدين للطاقم، فيها أحدث الأنظمة الإلكترونية كالشاشات المخصصة لتصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام، وأنظمة تنقية الهواء، وأنظمة الشحن اللاسلكي للهواتف الموجودة بجانب كل راكب.

طائرة من الداخل.png
 

ويمكن لهذه الطائرات التحليق دون ضجيج بواسطة محركاتها المروحية المثبتة على جانبي الأجنحة، والطيران بسرعة 265 كلم/ساعة، والوصول إلى ارتفاع 14000 م، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

ويمكن لهذه الطائرات التحليق دون ضجيج بواسطة محركاتها المروحية المثبتة على جانبي الأجنحة، والطيران بسرعة 265 كلم/ساعة، والوصول إلى ارتفاع 14000 م.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد