رابط موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2019 في سوريا - نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي

رابط موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2019 سوريا

نشرت وزارة التربية السورية، يوم الجمعة 19 يوليو 2019، نتائج امتحانات شهادة التعليم الاساسي الصف التاسع، حيث يُمكن للمواطنين فحص نتائج التاسع عبر رابط موقع وزارة التربية في سوريا اعتبارًا من الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت العاصمة دمشق.

وينتظر المواطنون في سوريا فتح موقع وزارة التربية السورية من اجل الاستعلام عن نتائج التاسع 2019، حيث أكدت مصادر في الوزارة أن النتائج ستعتمد بشكل رسمي من قبل الوزير في تمام الساعة الحادية عشرة، فيما ستنشر للعامة بعدها بستين دقيقة فقط.

نتائج التاسع في سوريا 2019 موقع وزارة التربية السورية اضغط هنا  أو اضغط هنا

وكانت تسريبات اعلامية قد تحدثت مؤخرا عن موعد صدور نتائج شهادة التعليم الاساسي الصف التاسع 2019 في سوريا، إلا أن الوزير خرج وصرح عبر التلفزيون الرسمي بعدم صحة كل ما يجري تداوله في هذا الشأن داعيا الجميع في الوقت ذاته إلى الانتظار والتروي من اجل الاعلان الرسمي من قبل وزارة التربية الوطنية السورية.

الجدير ذكره هنا أن ما يزيد عن ثلاثمئة ألف طالبة وطالب في سوريا، تقدموا خلال الشهر المنصرم، إلى امتحانات شهادة التعليم الاساسي والاعدادية الشرعية 2019، في جميع المدن والمحافظات، في وقت ينتظرون حاليا صدور النتائج رسميا من قبل وزارة التربية السورية.

وفي إطار آخر، أعلنت وزارة التربية السورية، أن هنالك دورة ثانية للحصول على شهادة الدراسة الثانوية للفرعين الادبي والعلمي، وذلك عقب الاعلان الرسمي عن نتائج الدورة الاولي في البلاد خلال الفترة القريبة المنصرمة.

ومن المقرر أن تجري الدورة الثانية من نتائج الثانوية العامة في سوريا، يوم الثامن والعشرين من شهر يوليو الحالي، فيما تستمر حتى السادس من اغسطس في الفرع الادبي والسابع من الشهر ذاته فيما يخص الفرعين المهني والادبي.

وكان آلاف الطلبة من سوريا قد تقدموا خلال شهر حزيران المنقضي، لامتحانات الدورة الاولى من شهادة الثانوية العامة 2019، إذ وصل عدد المتقدمين انذاك ما يزيد عن 240 الف طالب في جميع الفروع الادبي والعلمي والصناعي والتجاري والشرعي وكذلك النسوي.

وتقدم ثمانية وسبعين الف طالب في الفرع الادبي لامتحانات هذا العام حيث جاءت متوسطة المستوى ولم يشتك الطلبة كثيرا من صعوبتها على غرار ما كان يحدث في السنوات السابقة، في حين بلغ عدد طلبة العلمي قرابة المائة وثلاثة وعشرين في مختلف المدن السورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد