جوال

نتائج توجيهي ٢٠١٩ بالأسماء في فلسطين - نتائج الثانوية العامة

نتائج توجيهي 2019 بالاسماء

نتائج توجيهي 2019 بالاسماء


غزة - سوا

سرّبت مصادر إعلامية فلسطينية، صباح يوم الجمعة، نتائج الثانوية العامة الانجاز التوجيهي 2019 وفق الاسماء، للراغبين في الإطلاع على تفاصيلها في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية.

واكتفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أمس الخميس، بنشر نتائج التوجيهي 2019 الثانوية العامة، عبر أرقام الجلوس، فيما طالب الكثيرون بنشر الاسماء كي يتمكن الجميع من الإطلاع عليها وتهنئة أقاربهم وأحبائهم بالنجاح في هذا الامتحان.

اسماء الناجحين في الثانوية العامة التوجيهي الانجاز هنا وايضا نتائج الثانوية العامة ٢٠١٩ في غزة والضفة والقدس اضغط هنا

وبحسب وزارة التربية، فقد بلغت نسبة النجاح في الفرعين العلمي والادبي هذا العام 69.34%، في حين حصدت الطالبة دالية حسين حسن ملايشة الترتيب الأول على مستوى فلسطين في الأدبي، وآلاء احمد محمد عبد العاطي الأولى على الفرع العلمي بالتساوي مع أربعة طلبة آخرين منههم حلا مهنا وداود حمدان وسمر السوسي ومحمود خضرة.

وبرزت في وسائل الإعلام أمس، قصة التوائم المتفوقات، حيث بعد ليلة طويلة من الانتظار، تنفست عائلة الشنيطي الصعداء، وزالت حالة التوتر والخوف التي اعترتها، بعد إعلان نتائج الثانوية العامة بتفوق التوائم الأربعة، وإدخالهن الفرحة إلى قلب والديهم.

عام مضى ونجاح الشنيطي (55 عاما) من قرية أم طوبا جنوب مدينة القدس المحتلة، تكد وتسهر على راحة توائمها الأربعة (دينا، وسوزان، ورزان، وديما)، فكانت لهن الأب والأم، وتحملت مسؤوليتهن بعد أن أقعد مرض الكلى والسكري رب الأسرة عن العمل.

واليوم حصدت الأم نجاح ثمرة هذا الجهد، بعد أن تفوقت بناتها في الثانوية العامة، وحصلن جميعهن على معدلات عالية، ولم يتسع قلبها للفرح الذي أزاح عنها الهموم وبدت فخورة بما حققنه بناتها.وحصلت دينا على معدل 94، وسوزان 92.1، أما رزان 91.4، وديما 91.1، وجميعهن في الفرع العلمي.

وهذا الانجاز ليس الأول للتوائم الأربعة (دينا وديما وسوزان ورزان) فقبل نحو عام حصلن على الجائزة الاولى في حفظ القران الكريم كاملا.

يذكر أن قطاع غزة شهد العديد من الإصابات أمس خلال احتفالات المواطنين بالألعاب النارية عقب اعلان نتائج الثانوية العامة، إذ أكدت الشرطة الفلسطينية في حديث خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إصابة أربعة مواطنين بجراح مختلفة، فيما تم اعتقال خمسة أشخاص بعد قيامهم بإطلاق النار خلافا لما حذرت منه مسبقا.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم